أكد مدرب أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم الفرنسي أرسين فينغر الجمعة أن اتمام صفقة التعاقد مع لاعب وسط بازل السويسري الدولي المصري محمد النني «معقد شيئا ما»، معربا عن أمله في «تسويته في اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة».
وقال فينغر في مؤتمر صحافي: «المسألة معقدة شيئا ما، ولكننا نعمل بجدية من أجل اتمامها وأتمنى أن نتمكن من ذلك في اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة». لا أستبعد التعاقد مع لاعب آخر ولكنه سيكون على الأقل أحد الصفقات لسد الفراغ في مركز لا نتوفر فيه على خيارات كثيرة في الوقت الحالي».
وكانت صحيفة «ميرور» البريطانية أعلنت في 26  يناير الماضي أن أرسنال توصل إلى اتفاق مع بال من أجل ضم النني في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مؤكدة أن الاعلان عن الصفقة سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة بعدما يتوصل النادي اللندني إلى اتفاق حول البنود الشخصية مع النني واجتياز الأخير للفحص الطبي.
وأشارت إلى أن قيمة الصفقة تصل إلى 5 ملايين جنيه إسترليني (6.8 مليون يورو).
وأوضحت أن النني (23 عاما) يملك المواصفات التي يبحث عنها المدفعجية من خلال موهبته الفنية ومجهوداته ونشاطه في الملعب وعروضه الرائعة التي ساهمت في صدارة الدوري السويسري، مشيرة إلى أنه بإمكانه القيام في وسط الملعب بالدور نفسه للفرنسي ماتيو فلاميني المرشح على غرار الإسباني ميكل أرتيتا والتشيكي روزيتسكي لمغادرة الفريق في نهاية الموسم بانتهاء عقودهم في  يونيو المقبل.
ويبحث أرسنال عن تعزيز خط الوسط بعد إصابة الدولي الإسباني سانتي كازورلا والفرنسي فرانسيس كوكلان وروزيتسكي وجاك ويلشير.
وأشارت الصحيفة إلى أن النني كان بين لاعبين يرغب أرسنال في التعاقد معه في مقدمتهم لاعب وسط ساوثهمبتون الدولي الكيني فيكتور وانياما بيد أن مغالاة فريقه في قيمة الصفقة حيث طالب بـ20 مليون جنيه إسترليني للتخلي عنه في فترة الانتقالات الشتوية، جعلت النادي اللندني يتخلى عن التعاقد معه في الوقت الحالي وتأجيلها إلى الصيف المقبل.
وتابعت أن المقابل المادي أيضا كان سببا في تخلي النادي اللندني عن التعاقد مع لاعب إشبيلية الإسباني الدولي البولندي غريغوري كريتشوفياك، مشيرة إلى أن النني هو الخيار الأمثل لسد الفراغ الذي يعاني منه أرسنال وسيسمح له أيضا بإبرام صفقة كبيرة الصيف المقبل.
واستهل النني مشواره الكروي في مدرسة النادي الأهلي وعمره 5 أعوام قبل أن يتركه بعد 11 عاما دون أن يلعب مع فريقه الأول، إلى صفوف المقاولون العرب وبات أساسيا في تشكيلته قبل الانتقال إلى بال في  يناير 2013.
وساهم النني في تتويج بال باللقب المحلي في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
وخاض النني 16 مباراة مع بال هذا الموسم في الدوري وسجل هدفين، و9 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا وسجل هدفين مع تمريرة حاسمة.
وبدأ النني مسيرته الدولية في 11  سبتمبر 2011 ضد سيراليون وخسرها الفراعنة، وهو لعب حتى الآن 40 مباراة دولية سجل خلالها 3 أهداف.
وشارك النني مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.