قتل 11 مدنياً، بينهم ثمانية أطفال، في قصف لطائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، استهدف الريف الشمالي لمدينة الرقة (شمال)، معقل تنظيم داعش في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن: "قتل 11 مدنياً، بينهم ثمانية أطفال وثلاث مواطنات، جراء قصف للتحالف الدولي على قرية خزيمة، في الريف الشمالي لمدينة الرقة، حيث تدور اشتباكات بين قوات سوريا الديموقراطية وتنظيم داعش منذ 30 ديسمبر(كانون الأول)".

وبحسب حصيلة للمرصد السوري أوردها في 23 ديسمبر، قتل في غارات التحالف الدولي في سوريا منذ انطلاقه في صيف 2014 299 مدنياً، بينهم 81 طفلاً، فضلاً عن 3712 عنصراً من تنظيم داعش.

ويشن الائتلاف الدولي منذ سبتمبر(أيلول) 2014 غارات جوية تستهدف مواقع الإرهابيين وتحركاتهم في سوريا والعراق.

وكان تنظيم داعش شن هجوماً ضد قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف لفصائل كردية وعربية، في ريف الرقة الشمالي جنوب مدينة عين عيسى، وتستمر منذ ذلك الحين اشتباكات وعمليات كر وفر بين الطرفين، ونجحت قوات سوريا الديموقراطية في استعادة عدد من القرى كان استولى عليها التنظيم المتطرف إثر هجومه.

وأصدرت قوات سوريا الديموقراطية مساء أمس بياناً أشارت فيه إلى "اشتباكات عنيفة" جنوب عين عيسى، ضد تنظيم داعش، استمرت حتى فجر اليوم الجمعة، وانتهت بصد المتطرفين أثناء محاولتهم "التسلل" إلى تلة جنوب المدينة.

وتقع مدينة عين عيسى على بعد أكثر من خمسين كيلومتراً عن مدينة الرقة، وتمكن مقاتلون أكراد من استعادة السيطرة عليها في يوليو(تموز) الماضي، بعد 48 ساعة من سيطرة الإرهابيين عليها.