خسر منتخب الاولمبياد الخاص الكويتي مباراته الثانية امام نظيره الاردني اليوم الاربعاء في الكأس الاقليمي الاول للفلوربول المؤهل للالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص بالسويد 2021.
 
وكان المنتخب الكويتي بدأ بالتهديف عن طريق اللاعب سليمان الناصر ليتعادل المنتخب الاردني في مباراة اتسمت ب"الندية والحماس" وتضيع الفرص من الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي (1/1).
 
واحتسب حكم المباراة شوطا اضافيا من خمس دقائق تمكن خلالها منتخب الاولمبياد الخاص الأردني من اختطاف (الهدف الذهبي) ليحتل المركز الرابع ويتبعه المنتخب الكويتي في المركز الخامس.
 
وظهر منتخب الاولمبياد الخاص الكويتي في مباراته الثانية أمام نظيره الاردني بصورة افضل من مباراته الاولى أمام نظيره المغربي.واوضح المدير التنفيذي لنادي الطموح الكويتي جاسم اليعقوب أن الفريق بذل كل الجهود الممكنة للاستعداد للمشاركة في الكأس الاقليمي الاول لكرة الفلوربول وذلك في ضوء فترة قصيرة للغاية.واشار اليعقوب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المباراة الى بذل الجهود الكبيرة حتى يكون هناك "توافق" عقلي وبدني للاعبين المشاركين وهم من ذوي الاعاقة الذهنية.
 
وذكر أنه ليس من اليسير أن يتعلم اللاعب المعاق في فترة زمنية وجيزة أصول لعبة جديدة (فلوربول) وكذلك كيفية الامساك بالمضرب والمشاركة في اللعب مع الفريق فضلا عن معرفة بقية مهارات واصول اللعبة الخاصة بالهجوم والدفاع وتمرير الكرة.
 
يذكر ان منافسات الكأس الاقليمي الاول للفلوربول انطلقت قبل يومين بمشاركة 11 فريقا يمثلون 6 دول عربية هي الكويت والاردن والامارات والسعودية والمغرب بالاضافة الى مصر (الدولة المنظمة).واسفرت نتائج البطولة عن تأهل ستة فرق للمشاركة ببطولة العالم الشتوية للاولمبياد الخاص بالسويد 2021 وهي الحصة الخاصة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.ومثلت (مصر والمغرب) المجموعة الاولى (الشباب من لاعبي الاولمبياد الخاص ومن بينها الكويت).
 
واستطاع الفريقان المصرى والسعودي التأهل لاولمبياد السويد عن المجموعة الثانية (الفريق الموحد من الشباب الذي يضم لاعبي الاولمبياد الخاص من ذوي الاعاقة الفكرية واقرانهم من غير المعاقين).كما تأهل الفريقان الاماراتي والمغربي للاولمبياد عن المجموعة الثالثة (الفريق المكون من الفتيات).وتأتي مشاركة دول المنطقة في الالعاب العالمية الشتوية برياضة الفلور بول عوضا عن رياضة الهوكي الارضي التي تغيب عنها هذه الرياضة.