اغلق نادي الشباب الباب في وجه انتقالات لاعبيه لاندية اخرى على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم ، حيث رفض انتقال عبدالله عبدالرحمن الى النصر ، كما اكد تمسكه باللاعبين محمد زنيفر ونواف الخالدي بعد ما اثير عن انتقالهما خلال الفترة الماضية.
وتمر الفرق الكويتية التي لاتشارك في دوري الرديف بظروف صعبة، حيث تلتزم هذه الاندية بتسجيل 24 لاعبا فقط بسجلاتها لدى اتحاد الكرة الامر الذي يضعها في موقف لا تحسد عليها بعد مضي بعض الجولات من الدوري ، حيث تكون الاصابات والغيابات ابعدت العديد من العناصر وافقدت الفرق تركيزها.
وعلى غرار الشباب فان الصليبخات هو الاخر عانى هذا الموسم من كثرة الغيابات حيث اشتكى الجهاز الفني مرارا من عدم حضور اللاعبين لدرجة تواجد 6 لاعبين فقط في المران الجماعي ، الامر الذي دفع جهاز الكرة لطلب لاعبين من المراحل السنية بالاندية الاخرى ن خاصة التي لاتشارك كثيرا في المباريات لادماجها مع الفريق وتأهيلها ومن ثم الدفع بها في القسم الثاني من دوري فيفا.
ووصولا الى الجهراء فقد عانى هو الاخر الامرين حيث كانت لعقوبات الاتحاد عليه تاثيرا كبيرا في استكمال مشواره بقية الموسم بعدما تم شطب 4 لاعبين الى جانب الغيابات بالفريق بسبب الدراسة والاصابات والتي وصلت الى مايقارب 7 لاعبين ، ليجد الجهاز الفني نفسه بقيادة الالباني جيجا مطالبا بتشكيل هوية جديدة للفريق من عناصر تحت 19 سنة والاعتماد عليهم على امل الخروج بصف ثاني من اللاعبين في الموسم المقبل.
والى النصر الكويتي فقد نالت منه الازمة المالية التي تعانيها جميع الاندية بهروب محترفيه التونسيين احمد حران وفخر الدين الجزيري ، حيث قرر الجهازين الفني والاداري الاعتماد على العناصر المحلية والاكتفاء بالاردني منذر ابوعمارة ، فضلا عن اعطاء الفرصة الكاملة لبعض الوجوه الشابة ، كما بدأ الجهاز الاداري تحركاته في سوق الانتقالات حيث طلب العديد من اللاعبين المحليين من فرق تحت 19 سنة.
ويبدوا ان الفحيحيل بدأ هو الاخر في التفكير بالدعم المحلي ، حيث استغنى في وقت سابق عن اثنين من محترفيه وسيكتفي بالتعاقد مع محترف واحد خلال الفترة الحالية الى جانب جلب عناصر من أندية اخرى.
وتعيش الاندية الكويتية بوجه عام أزمة مالية كبيرة تتمثل في توقف رواتب الاحتراف الجزئي الامر الذي أثر كثيرا على المستوى الفني للدوري ، وعدم التزام بعض اللاعبين بفرقهم ، فضلا عن عزوف المحترفين ، وتفكير البعض في ارجاء التعاقدات الخارجية خلال فترة الانتقالات الحالية الى الموسم المقبل.