اختير مهاجم بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم في الاعوام الثلاثة الاخيرة البرازيلي دوغلاس كوستا من طرف زملائه افضل لاعب في دور الذهاب بحسب استطلاع اجرته مجلة «كيكر».
وحصل كوستا (25 عاما) القادم الصيف الماضي من شاختار دانييتسك الاوكراني، على 3ر30 بالمئة من نسبة اصوات 244 لاعبا يمثلون الاندية ال18 في الدرجة الاولى، متقدما على مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (23 بالمئة) وزميله في الفريق البافاري توماس مولر (8ر14 بالمئة) والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (3ر010 بالمئة).
ومنذ انضمامه الى الفريق البافاري، سجل كوستا 5 اهداف مع 14 تمريرة حاسمة في 20 مباراة في مختلف المسابقات.
في المقابل، اختير حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير افضل حارس مرمى في البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي بحصوله على 6ر31 بالمئة متقدما على حارس مرمى كولن تيمو هورن (1ر11 بالمئة).
ورأى 96 بالمئة من اللاعبين المشاركين في الاستطلاع ان بايرن ميونيخ سينال اللقب الرابع على التوالي في نهاية الموسم، و6ر40 بالمئة منهم يعتقدون انه سيتوج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وبخصوص سؤال حول حارس المرمى الثاني الذي يجب ان يرافق نوير في كأس اوروبا 2016 في فرنسا، نال حارس مرمى برشلونة الاسباني مارك-اندريه تير شتيغن 7ر24 بالمئة من الاصوات مقابل 6ر17 بالمئة لحارس مرمى باير ليفركوزن بيرن لينو.
وبخصوص المدربين، اختير اندريه شوبيرت الافضل بنسبة 2ر35 بالمئة بفضل عودته القوية بفريقه مونشنغلادباخ من المركز الاخير الى الرابع، وتقدم على بال دارداي (9ر27 بالمئة) الذي قاد هرتا برلين الى المركز الثالث في نهاية دور الذهاب.