وجه النائب د. خليل عبدالله أبل سؤالا الى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء ونص السؤال على : الاستفسار عن عقود إدارة تنفيذ المشاريع (project management consultancy) التي أبرمتها الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية مع شركات استشارية لإدارة تنفيذ المشاريع الكبرى ومقاولي تلك المشاريع. 
يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي : -
1- كشف بعدد العقود المبرمة لإدارة تنفيذ المشاريع التي أبرمتها الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية مع شركات استشارية لإدارة تنفيذ المشاريع الكبرى منذ عام 2005 حتى تاريخ طرح هذا السؤال، على أن يتضمن البيانات التالية : -
1. أسماء المكاتب الاستشارية وإسم الشركة التابعة للمؤسسة التي تعاقدت معهم في المشاريع التي أسندت إدارتها لهم، وتاريخ بداية وانتهاء التعاقد، وقيمة العقد، مع ذكر أي أوامر تغييرية جرت على العقد وقيمتها ومدة التمديد لها، وفي حال وجود تأخير في التنفيذ – فيرجى ذكر مدة التأخير وقيمة الغرامات الجزائية.
2. إسم المقاول الرئيسي المنفذ وتاريخ بداية ونهاية العقد ومدة أعمال الصيانة، وقيمة عقد المقاول الرئيسي، مع ذكر أي أوامر تغييرية جرت على العقد وقيمتها ومدة التمديد لها، وفي حال وجود تأخير في التنفيذ – فيرجى ذكر مدة التأخير وقيمة الغرامات الجزائية.
3. بيان سلم رواتب الموظفين التابعين للمكاتب الاستشارية والتابعين للمقاول الرئيسي لكل عقد، والمسمى الوظيفي وجنسية الموظفين ونسبة عدد الكويتيين في كل من تلك العقود كلٌ على حدة من نسبة عدد الغير كويتيين.
4. من هي الشركات المحلية الوكيلة لتلك الشركات الاستشارية؟ مع بيان نسبة رأس المال للمكتب الاستشاري المحلي في تلك الشركات الاستشارية.
5. من هي الشركات المحلية الوكيلة للمقاول الرئيسي المنفذ لكل مشروع من المشاريع التي أشرف على تنفيذه المكتب الاستشاري (مدير المشروع)؟ مع بيان نسبة رأس مال المقاول المحلي بالمقارنة للمقاول الرئيسي للمشروع.