قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان سيد عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت لمناقشة آلية وخطة عمل اللجنة خلال دور الإنعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر لبحث ودراسة المواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة.
 واتفقت اللجنة على أن تكون إجتماعاتها بمعدل 3 أيام أسبوعيا باستثناء الأسبوع المتضمن جلسات مجلس الأمة لتكون بواقع إجتماعين، وقد ترتفع حصيلة الإجتماعات والأيام المخطط لها وفق الحاجة.
 حيث استعرض المكتب الفني للجنة عرضا مرئيا يتضمن مناقشة عدة قضايا ذات أهمية لبحثها ومنها على سبيل المثال تعزيز الاحتياطي العام للدولة وتنمية الإيرادات غير النفطية وما يشوب أملاك الدولة العقارية من ملاحظات وأهمية الرقابة عليها وتوريد الأرباح المحتجزة والسماح للجهات بالاحتفاظ بما يتناسب مع قدرتها التنفيذية ، إضافة إلى قضية مخرجات التعليم وربطها بسوق العمل وغيرها من القضايا التي تؤثر على المسار السليم للمالية العامة للدولة.
 كما ستناقش اللجنة في اجتماعها يوم الأحد القادم وبحضور وزير المالية نتائج ما توصلت إليها اللجنة الوزارية المشكلة لحل بعض القضايا العالقة والتي سبق للجنة طرحها بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء. 
 وستضع اللجنة جدولا زمنيا لمناقشة الحسابات الختامية للوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2018/2019وملاحظات الجهات الرقابية عليها إلى حين ورود لميزانيات في موعدها الدستوري لمناقشتها مع وزارة المالية والجهات المعنية.