استغرب النائب خالد العتيبي من الهجوم المبالغ فيه على مقترح قانون المحامين للبدون علماً بأنه جاء محققاً للعدالة وضامناً للحقوق الإنسانية في قضيتهم
ومن جهة أخرى أكد عضو اللجنة الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي النائب خالد العتيبي أن قرارات البرلمان العربي تمثل الشعوب العربية في تطلعها إلى المستقبل ومواجهة مشكلات الحاضر.
 جاء ذلك في تصريح للعتيبي على هامش أعمال الجلسة الأولى لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي.
وقال العتيبي إن الجلسة ناقشت عدة موضوعات أبرزها تقرير جرى التصويت عليه «بالإجماع» لرفع اسم السودان من (قائمة الدول الراعية للإرهاب.
 وأشار إلى مشروع قرار للتضامن مع السودان ومصر لحماية أمنهما المائي إلى جانب مناقشة مشروع الميزانية العامة للبرلمان.
 وأضاف أن اللجنة الاقتصادية بحثت يوم الأربعاء بعض الملاحظات الواردة في دور الانعقاد الماضي والعمل على إيجاد الحلول لها خلال دور الانعقاد الحالي.
 وذكر أن الجلسة العامة للبرلمان هذا العام مطروح عليها العديد من الموضوعات والقضايا والتطورات و»الملفات الشائكة» في ظل ما يدور في العراق ولبنان واليمن ودول أخرى.
 وقال العتيبي «أعتقد أن الحل يكمن في الشعوب ونحن بدورنا نمثل هذه الشعوب في البرلمان العربي» مضيفًا أن «جميع القرارات التي تخرج من البرلمان العربي تمثل الشعب العربي
 
..وهايف: المقترح ينصف البدون
في التجنيس والحقوق المدنية
أيد النائب ‏محمد هايف مقترح المحامين وأي قانون ينصف البدون في التجنيس أوالحقوق المدنية ،قائلا: آن الآوان لإقرار القوانين العادلة
كما قال النائب محمد هايف: من العدل ورفع الظلم إطلاق سراح سجناء الرأي من البدون ممن عبروا عن واقعهم وطالبوا بحل قضيتهم ، كما أن إلصاق التهم ووضع القيود العشوائية يحرم شريحة كبيرة ويعرقل مساعي الحل.