كرم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل مساء الأربعاء الشيخة الدكتورة سعاد الصباح لإسهامها في توثيق تجربة الأمير عبدالله الفيصل الشعرية عبر عدد من الدراسات والإصدارات.
جاء ذلك خلال حفل تتويج الفيصل للشعراء الثلاثة الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الأولى والتي نظمتها لجنة التحكيم بأكاديمية الشعر العربي في جامعة الطائف بحسب وكالة الأنباء السعودية.
وفاز بالجائزة كل من الشاعر محمد عبدالباري من السودان في فرع الشعر العربي الفصيح وقيمتها 500 ألف ريال (133 ألف دولار) والشاعر فوزي خضر من مصر في فرع الشعر المسرحي وقيمتها 300 ألف ريال (80 ألف دولار) فيما فاز بالجائزة في فرع القصيدة المغناة الشاعر كريم لعيبي من العراق وقيمتها 200 ألف ريال (53 الف دولار).
كما كرم الحفل الأمير محمد العبدالله الفيصل (رحمه الله) إلى جانب الشيخة سعاد الصباح والتي مثلها الشيخ فهد خالد الأحمد الصباح والدكتور عبدالله المعطاني والأستاذ أحمد عيد لإسهاماتهم في توثيق تجربة الأمير عبدالله الفيصل الشعرية عبر عدد من الدراسات والإصدارات.
وخلال الحفل دشن الفيصل الذي يشغل أيضاً رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي تقرير حالة الشعر العربي الذي يغطي الوطن العربي بأكمله وأهداه للمكتبة العربية والذي شارك في إعداده 30 باحثا ويتكون من 750 صفحة تقريبا ويتناول قضايا الشعر العربي (الواقع والمأمول) وحالة الشعر العربي الراهنة والشعر العربي في المشهد العالمي.
كما أطلق أمير منطقة مكة الموسم الثاني لجائزة الأمير عبدالله الفيصل والتي تم فيها استحداث فرع جديد بقيمة نصف مليون ريال (133 ألف دولار) مخصص للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الثانوية وشهادة البكالوريوس تشجيعا وتحفيزا لهم ليصبح إجمالي قيمة الجائزة في فروعها الأربعة 5ر1 مليون ريال (نحو 400 ألف دولار).