شهد (سباق الألوان) في (موسم الرياض) الذي أقيم السبت في منطقة (الرياض بوليفارد) مشاركة 20 ألف متسابق ومتسابقة ليحقق بذلك رقما قياسيا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن السباق الذي يقام للمرة الثانية في السعودية بعد تنظيمه في مدينة الخبر في شهر مارس الماضي هو أحد أكبر سلسلة سباقات من نوعها في العالم.
وقالت الوكالة إن السباق حقق أرقاما قياسية، إذ كان السباق الأكبر مشاركة في الشرق الأوسط بمشاركة 20 ألف متسابق وهو ضعف عدد الحضور في النسخة التي أقيمت في الخبر حيث بلغ العدد 10 آلاف متسابق.
وأضافت أنه تم توزيع المشاركين في السباق إلى ست مناطق ألوان هي الزرقاء والصفراء والحمراء والخضراء والبرتقالية والوردية الذين جروا لمسافة «أسعد خمسة كيلو مترات على وجه الأرض»، كما يطلق على السباق.
وبينت أن المتسابقين غادروا خط البداية على دفعات ليتسنى للجميع الاستمتاع بالفعاليات بكل سهولة، كما منح أول الواصلين إلى خط النهاية ميدالية السباق مع حزمة من الألوان والفرصة في المشاركة في مهرجان الفوز الذي يزخر بالعروض الاحتفالية التي صنعت تركيبة لونية فريدة من نوعها وثقها المشاركون في لحظات لا تنسى.
وكان (سباق الألوان) أقيم في أكثر من 40 دولة واستقطب أكثر من سبعة ملايين متسابق حول العالم.
وانطلق (موسم الرياض) الذي تنظمه هيئة الترفيه السعودية في 11 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 17 ديسمبر المقبل وهو أحد أكبر مواسم السعودية التي انطلقت في فبراير الماضي واستمرت في عدد من مناطق المملكة.