قال التلفزيون الاسباني الرسمي أمس ان 89 شخصا أصيبوا فيما جرى اعتقال 54 آخرين في أعمال عنف وشغب وقعت بإقليم كتالونيا الليلة قبل الماضية احتجاجا على سجن قادة انفصاليين.
وأضاف ان معظم أعمال الشغب وقعت في مدينة برشلونة حيث حاصر المتظاهرون مقر الشرطة الوطنية في المدينة عدة ساعات ورشقوا الشرطة بالزجاجات الحارقة والألعاب النارية وبكميات كبيرة من الحجارة التي تسبب في إصابة ثلاثة عناصر في الشرطة على الأقل واصفا المشهد بالمعركة الضارية.
وأوضح ان المتظاهرين وضعوا المتاريس وأضرموا النار بها وبالحاويات الأمر الذي استدعى تدخل قوات الإطفاء لأن ألسنة النار وصلت إلى شرفات المنازل وإشارات المرور وواجهات المباني مشيرا في الوقت نفسه إلى ان المتظاهرين ألحقوا أضرارا جسيمة بواجهات البنوك والمحال التجارية والاثاث الحضري بكل اصنافه. 
ولفت إلى ان شدة المظاهرة التي دامت عدة ساعات انتهت عند منتصف الليل مخلفة وراءها أنقاضا كثيرة مازالت فرق التنظيف تعمل على ازالتها بحلول صباح اليوم.وبدأت المظاهرة التي شارك فيها أكثر من 400 شخص تزامنا مع أخرى سلمية حاشدة في المدينة على بعد نحو كيلومتر وشارك فيها 525 ألف شخص وفق تقديرات الشرطة المحلية.