أطلقت الكويت والولايات المتحدة رسمياً مجلساً مشتركاً للأعمال في تحرك يهدف بشكل حصري إلى التركيز على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين من خلال مركز لمجتمعي الأعمال لديهما لتعميق وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية.
وقالت الغرفة التجارية الأمريكية في بيان على هامش مراسم إطلاق مجلس الأعمال الكويتي الأمريكي التي أقيمت بها أمس الأول إن المجلس الجديد سيعمل مع القطاعين الخاص والحكومي لتحديد الأولويات وتبادل أفضل الممارسات لتعزيز التنافسية الاقتصادية للبلدين في سوق عالمية متنامية ومن جانبه، أكد سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح في كلمة ألقاها في هذا الحدث نيابة عن وزير المالية الدكتور نايف الحجرف إن مجلس الأعمال يضفي صبغة رسمية على علاقة قوية وطويلة الأمد بين القطاعين الخاصين في بلدينا..علاقة تعود إلى أكثر من 70 عاماً وتمتد عبر مجموعة من القطاعات.
واستعرض آخر مستجدات الإصلاحات التي تقوم بها الكويت مؤكداً أن الكويت تسير حالياً على طريق الإصلاح بهدف تطوير اقتصادنا تدريجياً وفقاً لخطة التنمية الوطنية كويت جديدة 2035).
وأشار إلى أن خطة التنمية الوطنية التي كشف عنها في عام 2017 بمثابة خريطة طريق فعالة من شأنها تطوير الاقتصاد وخلق فرص عمل وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتسهيل نقل المعرفة.