نشرت وكالة الأنباء الأردنية خبرا عن قيام ملك الأردن عبدالله الثاني بالاتصال بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس الأول .
وأكد الملك عبدالله ، خلال الاتصال على أن الكويتيين بين أهلهم وعزوتهم في الأردن، وأن أي إساءة لهم إنما هي إساءة لنا، وأن أي تعرض للكويت هو تعرض لنا، ولا يعكس أو يمثل العلاقات الراسخة والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، والاحترام والمحبة والتقدير التي يكنها الأردن للكويت الشقيقة.
في ذات السياق أوضح نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن الهتافات المسيئة خلال مبارة الكويت والأردن “تسببت بجرح عميق لأبناء الشعب الكويتي عندما سمعوها كونها تمجد بمن غزا الكويت وقتل أبناءها واستباح كل ما فيها وهو ليس ببطل قومي على الإطلاق».ولفت إلى أن “الجرح كان كبيرا لأبناء الشعب الكويتي والألم كان بالغا لهم».
بدوره أكد السفير الأردني لدى البلاد، صقر أبو شتال، أن “الإساءة المرفوضة التي صدرت عن فئة “زمرة” خلال مباراة الفريقين على ستاد عمان الدولي عاشت فيها المملكة الأردنية الهاشمية حالة استنفار غير مسبوقة ترفض وتدين وتطالب بمحاسبة هذه الفئة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ليكونوا عبرة لأي محاولات للنيل والعبث بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين التي تهدف إلى زعزعة هذه العلاقات