حقق المتسابقون الكويتيون من نادي باسل الصباح للسيارات والدراجات النارية السبت المراكز الأولى في بطولة (ليوا) الدولية للدراجات النارية الرملية أو ما يسمى ب (الموتو كروس) التي اقيمت في امارة أبوظبي.
ففي فئة (أم.أكس2) نال مشاري بوشيبة المركز الاول وجاء زميله محمد جعفر ثانيا اما في فئة (الكواد) جاء محمد الخليفي اولا ومحمد العلي ثالثا. واشاد مدير لعبة موتوكروس في نادي باسل سالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية محمد الحطاب في اتصال هاتفي مع «كونا» بالمستوى الذي ظهر به المتسابقون «الذين ابدوا قدرات فنية كبيرة أهلتهم لمنافسة أفضل المتسابقين القادمين من مختلف دول العالم».
وعلى صعيد المنافسات لفت مدير اللعبة الى انها جاءت نظيفة وسادتها روح التنافس الشريف «ما انعكس على المستوى العام للبطولة الذي جاء قويا ووفق المنشود».
وذكر الحطاب أن بطولة ال(موتو كروس) استقطبت مشاركين من دول الخليج ودول أجنبية لافتا الى «ان انخفاض عدد المشاركة لأسباب مادية للمتسابقين المشاركين من الكويتيين». وأعرب عن أمله بأن يواصل متسابقو رياضة ال(موتو كروس) تقديم هذه المستويات القوية التي من شأنها أن ترفع من مستوى اللعبة وتطورها بالصورة التي يأملها الجميع. يشار الى ان مهرجان أو بطولة (ليوا) الدولية جمعت أقوى وأفضل متسابقي الدراجات الرباعية والدراجات النارية في المنطقة واستقطبت عددا من أفضل المتسابقين في العالم وذلك للتصدي للقيادة على تل مرعب الذي يعتبر أعلى كثيب رملي في العالم إذ يزيد ارتفاعه على 300 متر.