أثنى المدير الفني الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، على العمل الكبير الذي قدمه لاعبه الغاني الشاب توماس بارتي، صاحب هدف النقاط الثلاث، وقال إنه "أنهى المباراة" بالنتيجة التي كنا نطمح إليها.

وصرح الـ"تشولو" خلال المؤتمر الصحافي بعد اللقاء "أحدثت التغييرات اليوم من جديد الفارق الفني الذي كانت تحتاجه المباراة، إذ استطاع توماس أن ينهي المباراة بالنتيجة التي كنا نتطلع إليها. انصهر داخل الفريق ولديه إمكانيات كبيرة".

وأضاف "عانينا كثيراً في الشوط الأول، وغلب الاندفاع كثيراً على أداء لاعبي الفريق، لكن بدخول توماس في الشوط الثاني، منحنا المزيد من الهدوء وتمكنا من تسجيل الهدف في النهاية".

يذكر أن هدف المباراة الوحيد جاء عبر البديل الغاني توماس تيبي بارتي في الدقيقة 81 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس دييغو مارينو قبل أن تصطدم الكرة بيده وتتهادى داخل الشباك.

وقلل سيميوني من أهمية تصدر أتلتيكو مدريد لليغا مع تبقي مباراة على نهاية الدور الأول.

وقال في هذا الصدد "يسعدنا كثيراً أننا في صدارة الترتيب. وهذا يعني أن هناك أرقام جيدة تم تحقيقها مع نهاية الدور الأول، لكن هذا لن يثنينا عن مواصلة التطور الذي ما زلنا في حاجة إليه. يمكننا اللعب بشكل أفضل وبسرعة أكبر ونكون أكثر دقة في إنهاء الهجمات".

وبهذا الفوز ارتفع رصيد أتلتيكو إلى 41 نقطة ليتصدر الليغا بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف، الذي له مباراة مؤجلة، مع العلم بأن الريال يحتل المركز الثالث بـ36 نقطة وسيحل ضيفاً على فالنسيا بملعب ميستايا.