تحتضن فرنسا معرض «العلا.. واحة العجائب في الجزيرة العربية»، وذلك في مقر معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس.
وأوضح رئيس معهد العالم العربي وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، جاك لانغ، أن المعرض سيفتح أبوابه يوم غد الاثنين لكبار الزوار، ويوم الأربعاء 9 من أكتوبر حتى 19 من يناير 2020 للجمهور، ويهدف إلى التعريف بمحافظة العلا وما تحتويه من جمال وثروات طبيعية وأثرية فريدة من نوعها.
وأضاف: «إنه بالشراكة مع المملكة، سيتيح المعرض للزوار اكتشاف جمال المنطقة والتنوع الطبيعي الذي تحظى به، كذلك، معرفة تاريخها والحضارات التي شهدتها على مدى 7 آلاف سنة من خلال الأعمال الفنية واللوحات والتماثيل الأثرية»، مشيداً بالجهود التي تقوم بها الهيئة الملكية لمحافظة العلا والديناميكية التي يتعاملون بها في سبيل التعريف بالعلا إلى العالم.
وبين جاك لانغ أن معرض «العلا، واحة العجائب في الجزيرة العربية» سيكون من المعارض التي يسعى المعهد إلى نشرها على نطاق العالم من خلال جولات منظمة، بالتعاون مع أشهر المتاحف عالمياً.
وقال: «نتحدث هنا عن تاريخ كبير، كيف نحتت السنون هذه الطبيعة الخلابة والسحرية، وكم تعاقبت العديد من الحضارات المهمة على هذه المنطقة التي تمتد جذورها إلى 7 آلاف سنة»، منوهاً بالبرامج التي تقوم بها الهيئة من خلال ابتعاث الطلاب والطالبات من أهل العلا في مجال الضيافة والسياحة والآثار وغيرها.
ولفت إلى أنه سيتيح للسياح اكتشاف الثراء الثقافي والسياحي والتاريخي الذي تحظى به المملكة، مقدماً شكره لقيادة المملكة على حرصها والجهود التي تبذلها في هذا الشأن.
وأضاف: «نحن شهود على التغييرات الحقيقية التي تشهدها المملكة في العديد من المجالات منها تمكين المرأة، وما تقوم به من دعمٍ وتطويرٍ للمواهب الوطنية في المجالات الثقافية في كافة مخرجاتها».
يذكر أن معرض «العلا، واحة العجائب في الجزيرة العربية»، سيفتح أبوابه أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.