قالت شركة “مايكروسوفت” الأميركية العملاقة للتكنولوجيا، إن قراصنة الكترونيين يشتبه بارتباطهم بالحكومة الإيرانية حاولوا تحديد ومهاجمة واختراق حسابات بريد الكتروني تابعة لحملة رئاسية ومسؤولين حكوميين وصحفيين أميركيين بالإضافة لإيرانيين بارزين يعيشون خارج بلادهم. 
وأضافت  “مايكروسوفت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني لقد رصدنا مؤخرا نشاطا إلكترونيا مهما من قبل مجموعة تهديد أطلقنا عليها اسم الفوسفور والتي نعتقد أنها ناشئة من إيران وترتبط بالحكومة الإيرانية. 
وأضافت أنه خلال مدة 30 يوما ما بين أغسطس وسبتمبر الماضيين لاحظ مركز رصد التهديدات التابع لها «ام اس.تي.اي.سي» أن الفوسفور قامت بأكثر من 2700 محاولة لتحديد حسابات البريد الإلكتروني لمجموعة محددة من عملاء مايكروسوفت ثم الهجوم على 241 من تلك الحسابات. 
وذكرت أن الحسابات المستهدفة ترتبط بحملة رئاسية أمريكية ومسؤولين حاليين وسابقين في الإدارة الأميركية وصحفيين يغطون السياسة العالمية وإيرانيين بارزين يعيشون خارج إيران. 
وتابعت أنه «تم اختراق أربعة حسابات نتيجة لهذه المحاولات»، مؤكدة أن «تلك الحسابات لم تكن مرتبطة بالحملة الرئاسية الأمريكية أو بالمسؤولين الحكوميين الحاليين والسابقين». وأشارت الى أنها «أخطرت العملاء فيما يتعلق بهذه التحقيقات والتهديدات وتعاملت مع من تم اختراق حساباتهم لتأمينهم». وشددت «مايكروسوفت» على أن وحدة الجرائم الرقمية الخاصة بها «اتخذت خطوات قانونية وتقنية لمكافحة هجمات (الفسفور)»، مؤكدة أنها ستواصل «اتخاذ هذا النوع من الإجراءات