دعت هيئة اسواق المال المواطنين الكويتيين الى سداد قيمة المبالغ المستحقة عليهم عن اكتتاباتهم في الحصة البالغة 50 في المئة من اسهم راس المال المصدر والمدفوع لشركة بورصة الكويت اليوم الثلاثاء حتى مطلع ديسمبر المقبل.
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال المدير التنفيذي احمد الملحم في مؤتمر صحفي أمس انه تم استكمال احد اهم المشاريع الاستراتيجية في تطوير اسواق المال في الكويت مشيرا الى بدء المرحلة الثانية والاخيرة من خطة خصخصة شركة بورصة الكويت.
وذكر الملحم ان الاكتتاب اختياري ومتاح فقط للمواطنين المسجلة اسماؤهم لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في 8 سبتمبر 2019 خلال الفترة المحددة للسداد والاكتتاب.
واشار الى انه تم توزيع اسهم الطرح بالتساوي على المواطنين بواقع 70 سهما لكل مواطن بقيمة اسمية بواقع 100 فلس للسهم الواحد ويجوز طلب زيادة التخصيص من الاسهم التي لم يتم سداد قيمتها من قبل مواطنين اخرين مبينا ان الحد الأقصى هو عدد 1.3 مليون سهما ما يعادل 1 في المئة من اسهم الطرح.
واضاف ان خصخصة بورصة الكويت للأوراق تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف التنموية الوطنية الطموحة المحددة في رؤية الكويت 2035 وتعزز من مكانة الكويت كمركز مالي اقليمي وتمنح القطاع الخاص دورا اقوى عبر المساهمة المباشرة للمواطنين وفرصة اكبر لتطوير الاقتصاد الوطني.
واوضح ان الاكتتاب هو مرحلة مكملة لمراحل خصخصة شركة بورصة الكويت اذ قامت الهيئة في فبراير الماضي بالانتهاء من المرحلة الاولى من تخصيص الحصة البالغة 44 في المئة من راس مال شركة البورصة بترسية المزايدة على التحالف الفائز.