استعرض الأمين العام لمجلس الامة علام الكندري امام مؤتمر جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية تجربة الأمانة العامة لمجلس الامة في مجال التوظيف وتنظيم اجراءات التعيين.
 وقال الكندري الذي يترأس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية في ورقة عمل ان التجربة الكويتية في مجال التوظيف في الأمانة العامة لمجلس الامة «تتسم بالشفافية ودون تدخل من نواب المجلس وفق اجراءات تلبي حاجة البرلمان لبعض التخصصات».
 واشار الكندري في ورقة العمل التي قدمها في ورشة عقدت على هامش المؤتمر الى اعداد اعلانات للتوظيف واجراء اختبارات للمتقدمين من خلال متخصصين إضافة إلى تسجيل (فيديو) لتلك المقابلات من اجل مزيد من الشفافية وعدم المحاباة.
وعلى الصعيد نفسه ناقش المشاركون في الورشة دراسة حول انظمة شؤون الموظفين في الامانات العامة للبرلمانات العربية الى جانب استعراض التجارب البرلمانية لعدد من الدول العربية.
 وتضمنت الدراسة عددا من المحاور حول كفاءة العاملين في الامانات العامة وكيفية اختيار تلك العناصر دون اهدار المال إضافة إلى طرق زيادة الكفاءة والتركيز في العمل الى جانب حصر الاهداف وتحديد الاولويات المطلوب انجازها.  واتفق المشاركون في ختام الورشة على تشكيل (لجنة ثلاثية) لوضع «دراسة استرشادية» حول انظمة شؤون الموظفين في الامانات العامة للبرلمانات العربية. وكانت جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية قد افتتحت اعمال مؤتمرها السنوي السابع امس برئاسة علام الكندري وبمشاركة أمناء المجالس البرلمانية والشورى في الدول العربية.