أصيب رجل أمريكي أمس الأول الأحد بجروح بالغة، بعد أن جذبه أسد بحر وهو على ظهر زورق في مرساة بسان دييغو، وخطف منه الأسماك التي كانت معه. 

وقال المتحدث باسم الإنقاذ في سان دييغو،  لي سوانسون، إن أسد البحر قفز أعلى حاجز الزورق في مرساة بخليج هيات ميشن، وانتزع الأسماك من يد الرجل وهو على ظهر الزورق، فسقط الرجل في الماء قبل نقله إلى المستشفى لعلاجه من جروح قطعية بالساعد واليد.

وقالت وسائل إعلام، نقلاً عن شهود منهم حراس بالإنقاذ البحري، إن الرجل كان يستعد لالتقاط صورة له مع أسد البحر عندما وقع الحادث. وقالت الهيئة القومية لعلوم المحيطات والغلاف الجوي إن مراكز إنقاذ الحيوان في ولاية كاليفورنيا استقبلت أعداداً كبيرة من صغار أسود البحر الجائعة التي هجرتها أمهاتها.

ولم يتضح السبب وراء الظاهرة، لكن العلماء يعزونها على الأرجح إلى ندرة موارد الطعام والفرائس في بيئتها البحرية، ما يجبر الأمهات على الغوص إلى أعماق البحر والابتعاد عن صغارها لفترات طويلة بحثاً عن الطعام.

وقال مركز الثدييات البحرية في المحيط الهادي في لاغونا بيتش إن منشأتها استقبلت بدورها 285 أسد بحر صغيراً هذا العام، وهو عشرة أمثال العدد الذي استقبلته العام الماضي وبلغ 28، وضعف عدد عام 2013.