توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان أن تقل السحب ومعدل هطول الأمطار تدريجيا بعد منتصف الليل مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق.
 
 وقال العثمان لـ (كونا) أمس الأربعاء إن البلاد تأثرت منذ الساعات الأولى ليوم أمس بتكاثر الغيوم المصحوبة بأمطار متفرقة والتي جاءت غزيرة ورعدية احيانا مع انخفاض في الرؤية الافقية إلى أقل من ألفي متر مصحوبة بنشاط في الرياح الجنوبية الشرقية تراوحت سرعتها بين 20-45 كم/ساعة.
 
 وأضاف أن السبب فى ذلك هو تأثر المنطقة بامتداد المنخفض السوداني الموسمى والذى تصاحبه كتلة هوائية محملة بكميات كبيرة من بخار الماء تتزامن مع كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا مما أدى إلى تكون الغيوم الممطرة.
 
 وتوقع أن يكون طقس اليوم الخميس مشمسا معظم ساعات النهار مما يعطي الاحساس بالدفء نسبيا ثم تبدأ السحب مرة اخرى في التكاثر ليلا مما يعطي احساسا بالدفء ايضا اثناء الليل نتيجة لتكاثر السحب.
 
 وذكر أن من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين (18-19) درجة مئوية فيما تتراوح الصغرى بين (10-15) درجة مئوية على أن تكون الرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة المتوقع لها ما بين (8-30)كم/ساعة.  وأفاد بأن من المتوقع أن يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاع الموج يتراوح بين (1-4)أقدام.