استقبلت مدير الجامعة العربية المفتوحة الأستاذة الدكتورة موضي الحمود السفير الإيراني لدى دولة الكويت الدكتور علي رضا عنايتي ووفدا من السفارة الإيرانية.
وتناول اللقاء الحديث عن العلاقات بين الكويت وإيران في المجال العلمي والثقافي وفرص تعزيز التعاون وتنمية العلاقة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعات الإيرانية فيما يخص المجالات الأكاديمية والبحثية.
وقدمت الدكتورة الحمود في مستهل اللقاء نبذه مختصرة عن الجامعة ونظام التعليم المدمج الذي تقدمه بالشراكة مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة من خلال فروعها الثمانية الموجودة في عدد من الدول العربية وفرعها التاسع في فلسطين المقرر للجامعة أن تعلن عن افتتاحه مستقبلا.
وأكدت خلال حديثها في اللقاء على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وكذلك نواب المدير وعمداء ومدراء فروع  الجامعة في كل ما شهدته الجامعة من تطور وما حققته من انجاز وتوافق في الرؤى التي تستهدف في مجملها ترجمة الأهداف النبيلة والرسالة السامية للجامعة ورؤى صاحب فكرتها ومؤسسها سمو الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء في أن تكون الجامعة العربية المفتوحة لكل العرب ولها في كل دولة عربية فرع ومراكز إقليمية توفر من خلالها فرص مواصلة التعليم الجامعي لجميع الطلبة وخاصة طلبة الجاليات العاملة في دول الفروع ومنهم الطلبة الإيرانيين وذلك في تخصصات عالية المستوى والجودة وتتماشى مع خطط ومتطلبات التنمية المستدامة لدول الوطن العربي والمنطقة.
ومن جانبه عبر السفير عنايتي خلال اللقاء عن شكره وتقديره للدكتورة الحمود على هذا الاستقبال والحفاوة، وأشاد بمتانة العلاقات بين الكويت وإيران والتعاون البناء بين المؤسسات العلمية والثقافية في كلا البلدين، كما أشاد بالجامعة العربية المفتوحة والدورالذي تقوم به مشيرا إلى أن هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون وتنمية العلاقة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعات والمؤسسات التعليمية والثقافية الإيرانية خدمة للطلبة في دول فروع الجامعة.
وبما يتعلق باعتماد شهادات خريجي الجامعة في إيران خاصة وأن في فرع الجامعة في دولة الكويت وغيره من الفروع العديد من الطلبة من أبناء الجالية الإيرانية يواصلون دراستهم الجامعية في مختلف التخصصات التي تقدمها الجامعة.
وفي ختام اللقاء أبدت الدكتورة الحمود استعداد الجامعة التام للتعاون وتقديم كل الإمكانيات التي تسهم في تنمية علاقات التعاون العلمي والثقافي ومسار الانفتاح والحوار البناء تعزيزا للمصالح المشتركة لدول فروع الجامعة وإيران.