وجه النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران سؤالا برلمانيا الى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عن احد الدبلوماسيين الاجانب الذي ذهب الى هيئة التعليم التطبيقي في منتصف ديسمبر الجاري وانه طلب معلومات تتعلق بعدد الطلاب وعدد الوافدين منهم ونسبة الإناث والذكور وعدد الطالبات في كلية التربية الاساسية وان عميدة القبول والتسجيل بالهيئة وفرت للدبلوماسي الأجنبي هذه المعلومات.
 
وسأل الجيران الوزير العيسى : ما صحة الواقعة؟ وهل مسلك الدبلوماسي الأجنبي يتفق مع الاعراف الدبلوماسية والاجراءات المفروض اتباعها للحصول على المعلومات من الجهات الرسمية بالكويت؟ وهل قامت عميدة القبول والتسجيل بالرجوع للجهات العليا داخل هيئة التطبيقي قبل تقديم المعلومات للدبلوماسي الأجنبي؟ وما هي الاجراءات التي تنوي الوزارة اتخاذها حيال تلك المخالفة وهل تشمل اخطار وزارة الخارجية والتحقيق مع عميدة القبول والتسجيل بالهيئة التطبيقية؟
 
 من ناحية اخرى دعا النائب عبدالرحمن وزير التربية ووزير التعليم العالي بدر العيسى الى اعادة تشكيل لجنة اختيار عميد الشريعه. وطالب الجيران الوزير العيسى بايقاف العبث بالمعايير الموضوعية وتغييرها لتلائم هوى اعضاء لجان اختيار العمداء وتطبيق الوائح المنظمة لهذا الشأن، نأيا بالجامعة عن الحسابات الشخصية والآراء المسبقه، والحفاظ على هيبة مجلس الجامعه، ولاصلاح منظومة التعليم التي شهدت تطورا بعهد الدكتور العيسى.