أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين حكمها بالسجن لمدد تتراوح بين المؤبد إلى خمس سنوات على 29 متهما في قضية الشروع في قتل أفراد الشرطة أثناء تأديتهم لواجبهم واحداث تفجير واستعمال وحيازة المتفجرات والأسلحة والإتلاف تنفيذاً لأغراض إرهابية والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب الجرائم الإرهابية والتجمهر والشغب وحيازة المولوتوف . 
وقال المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية إن المحكمة قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدد تتراوح من السجن المؤبد إلى خمس سنوات عما أسند إليهم ،، كما حكمت بإسقاط الجنسية عن اثنين من المتهمين والزام سبعة وعشرين متهما بأداء قيمة التلفيات بالتضامن والبالغة 2782,130 دينارا بحرينيا. 
وبحسب وكالة أنباء البحرين تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ عن قيام مجهولين بالتجمهر والقيام بأعمال الشغب والإخلال بالأمن العام بمنطقة بني جمرة بتاريخ 19 ديسمبر 2014م وبحضور أفراد الشرطة قام المتهمون بتفجير عبوة ناسفة تم زراعتها بالمكان لاستهداف أفراد الشرطة قاصدين قتلهم مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد الشرطة . 
واستندت النيابة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى أدلة مستندة ضمن إقرارات ثلاثة عشر متهما وشهود الإثبات إضافة إلى المضبوطات التي ضبطت والأدلة الفنية من تقارير مختبرية دالة على وقوع الجرائم وارتكاب المتهمين لها.