استطاعت جامعة الكويت خلال عام 2015  تحقيق المزيد من الإنجازات التي حصدت ثمارها على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والطلابية.
وتنوعت الإنجازات والأحداث في جامعة الكويت ما بين حصول أساتذة الجامعة وطلبتها على جوائز علمية محلية وعالمية عديدة وبين توقيع اتفاقيات مع مؤسسات أكاديمية وبحثية عالية المستوى محلية وإقليمية وعالمية وعقد مؤتمرات علمية ، كما شهدت الجامعة في عام 2015 توسعا واضحا في البنية التحتية من خلال مشروع بناء مدينة صباح السالم الجامعية.
و قام قسم الصحافة بإدارة العلاقات العامة والإعلام برصد أهم تلك الأحداث التي مرت على جامعة الكويت خلال عام كامل، حيث يرصد هذا التقرير إنجازات جامعة الكويت في كافة المجالات خلال العام الجامعي 2015.
يناير 2015
كلية طب الأسنان والجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان أقامت مؤتمرها الخامس عشر بالتعاون مع مركز الرعاية الأولية لصحة الفم والأسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية. 
29 ملجأ عالميا للطوارئ في مدينة صباح السالم الجامعية، عدد غير مسبوق في المنشآت على مستوى الكويت يجعلها الأكثر أمنا وسلامة.
- إحصائية أعدتها جامعة الكويت : 479 مبعوثا من الجامعة والآداب الأعلى إيفادا، 60% يدرسون في أميركا و64 طالبا أتموا دراستهم.
- جامعة الكويت المشاركة الخليجية الوحيدة في البطولة الـ 35 للمناظرات باللغة الانكليزية وأحرزت مراكز جيدة رغم الصعوبات.
- سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح استقبل د. نورة المشعان عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول حيث أهدت سموه رسالة دكتوراه حملت عنوان:» تجارب مختبرية في تفاعل التربة الرملية مع أمواج البحار ومشاكل التسرب النفطي في السواحل البحرية «.
- عمادة شؤون الطلبة نظمت رحلة للطالبات المتفوقات من مختلف كليات الجامعة إلى سنغافورة والتي تميزت بالطابع التعليمي والترفيهي والسياحي والتعرف على الثقافات الأخرى.
- كلية العلوم وقعت مذكرة تفاهم علمية مع الهيئة العامة للبيئة.
- تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى وبحضور مدير جامعة الكويت أ.د. عبد اللطيف البدر أقام البرنامج الانشائي بجامعة الكويت حفل توقيع عقد تنفيذ مباني كليات الحقوق والعلوم الاجتماعية والشريعة بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية 
فبراير 2015
كلية الهندسة والبترول افتتحت خمس قاعات دراسية لطلبة الكلية بدعم من شركة الاتصالات الكويتية فيفا وذلك بموجب اتفاقية التعاون بين جامعة الكويت وفيفا.
كلية العلوم الاجتماعية أقامت « ملتقى التطوير الثالث لقسم علم النفس«.
كلية الصيدلة نظمت مؤتمر الأورام الخبيثة وطرق الوقاية منها وعلاجها على مسرح مركز العلوم الطبية.
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة أمريكية لتطوير أداء هيئة التدريس في الجامعة، وضمن البرامج التي تدعمها الاتفاقية، برنامج التميز في التدريس والذي يتضمن ستة ورش عمل موجهة لتطوير الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت.
كلية الهندسة والبترول ممثلة بمكتب التخطيط والتطوير المهني بالكلية افتتحت ملتقى الإبداع الهندسي بالتعاون مع شركة جنرال الكتريك العالمية تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى.
وفد علمي كويتي ترأسه د. عدنان شهاب الدين مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ود. أمينة فرحان ود. هالة خالد الجسار من قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة الكويت حضر الاحتفالية الخاصة بإطلاق القمر الصناعي سماب الفريد من نوعه لقياس رطوبة التربة عن بعد بواسطة موجات الميكروويف الكهرومغناطيسية.
كلية علوم وهندسة الحاسوب استضافت الأستاذ الزائر د. عمر الجيار عميد الطلبة الخريجين والأبحاث في جامعة داكوتا حيث قام بإلقاء ندوة بعنوان:» الموضوعات البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات «.
كلية العلوم الاجتماعية افتتحت مؤتمر الكويت والأمن الإقليمي اليوم تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.
مارس 2015
سمو أمير البلاد شمل برعايته حفل فائقي جامعة الكويت من أوائل الخريجين الكويتيين من الدفعة الرابعة والأربعين للعام الجامعي 2013/2014 ، حيث تفضل سموه بتوزيع شهادات الاجازة الجامعية والدراسات العليا على خريجي الجامعة البالغ عددهم 166 خريجا وخريجة. 
الكويت تدخل غينيس بأضخم مجسم بيئي يحمل معالم الكويت وتم صنعه من أغطية العبوات البلاستيكية المستهلكة للطالبة فاطمة الفضلي من كلية الهندسة والبترول.
الملتقى الهندسي الخليجي الـ 18 في الدوحة كرم ثلاثة مهندسين كويتيين كرواد للعمل الهندسي هم المهندسة أشواق المضف والمهندس أنس المشيعلي إضافة الى الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بالجامعة د. آدم الملا كمخترع في المجال هندسي عن اختراعه الذي كان عبارة عن مواد ضد الاحتراق ومقاومة للحريق وتستخدم في الكثير من المنتجات اليومية.
فريق جامعة الكويت فاز في مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث حيث تنافس فريق الجامعة على هذه الجائزة مع فرق جامعات أخرى في الكويت.
تدشين منظومة إضاءة لدعم طلبة الجامعة وهي منظومة توعوية تحفيزية طلابية تقدم خدماتها الكترونيا عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشكل مجاني وتأسست بالسعودية.
كلية علوم وهندسة الحاسوب نظمت مؤتمرها الدولي الأول تحت شعار» البيانات الهائلة في خدمة المجتمع « تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى.
كلية التربية نظمت مؤتمرها الدولي تحت عنوان «التربية وقضايا التنمية في المجتمع الخليجي» بمشاركة 15 دولة عالمية وعربية وخليجية وعرض لأكثر من 50 ورقة عمل مقدمة خلال 23 جلسة.
أبريل 2015
نادي الإدارة العامة بكلية العلوم الاجتماعية أقام ندوة « المواطن بين الحلم والواقع الاسكاني» تحت رعاية عميد الكلية د. جاسم المضف وحاضر فيها كل من وزير الاسكان ياسر أبل ونائب مجلس الامة راكان النصف والناطق الرسمي باسم حملة ناطر بيت مشعل المطيري.
تحت رعاية عميد كلية الآداب أ.د. حياة الحجي أقام قسم اللغة العربية احتفالية يوم الأديب الكويتي وذلك لتكريم الأديب الشاعر الراحل سليمان الجار الله تحت عنوان «لوحة الشعر وارثة الظلال» بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير خالد سليمان الجار الله.
البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت دشن تعاونه مع وزارة التربية لتعريف طلبة المدارس بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية.
كلية الآداب افتتحت مؤتمرها الدولي « الثقافة العلمية بين الواقع والمأمول «.
للمرة الثانية على التوالي فريق طلاب الهندسة فاز بالدوري الثقافي لكليات الجامعة.
وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى شكل لجنة لدراسة إشهار الاتحادات الطلابية برئاسة عميد كلية الحقوق د. جمال النكاس. وحدة الدراسات الأمريكية في كلية العلوم الاجتماعية افتتحت أسبوع أمريكا اللاتينية برعاية عميد كلية العلوم الاجتماعية د. عبد الرضا أسيري وبحضور وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله وعدد من السفراء والبعثات الدبلوماسية في دول أمريكا الجنوبية 
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تستضيف البروفيسور اولي هاينونين وهو أحد الخبراء العالميين في مجال عدم الانتشار النووي ، والذي حاضر في جامعة الكويت عن الجوانب العلمية لإطار الاتفاقية.
مايو 2015
وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أعرب عن فخره واعتزازه بحصول جامعة الكويت على جائزة رواد المناظرات في البطولة الدولية الثالثة للمناظرات التي نظمها مركز مناظرات قطر بمشاركة 67 فريقا من 33 دولة عربية وأجنبية. 
فريق طبي جامعي برئاسة الدكتور أكرم أسبيته حقق إنجازا علميا في مجال الأوردة الدموية وتغيرات قطر ووقت قفل صمامات الاوردة الطرفية عند النساء الحوامل لأول مرة. وتألف فريق البحث من كل من البروفيسور سامي أصفر من كلية الطب والبروفيسور ماجدة العازمي من كلية الطب ود. سماح السرحان ود. عبدالله المجرن.
كلية الطب أقامت المؤتمر السنوي للملصق العلمي العشرين بمشاركة جميع كليات مركز العلوم الطبية وبمشاركة 265 ملصقا علميا.
كلية العلوم الطبية المساعدة أقامت معرضا للملصق العلمي تم خلاله عرض 120 ملصقا بحثيا لطلبة كلية العلوم الطبية المساعدة.
كلية العمارة وقعت اتفاقية تعاون مع جائزة عبداللطيف الفوزان العالمية لعمارة المساجد بالخبر في المملكة العربية السعودية، حيث مثل جامعة الكويت عميد كلية العمارة د.عمر خطاب فيما مثل الجائزة الأمين العام للجائزة د. إبراهيم النعيمي.
أقامت الإدارة العليا بمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع حفل تكريم المبدعين الذين شاركوا في المسابقة الوطنية للريبوت، وتم تكريم عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت أ.د. فواز العنزي وتسليمه النسخة الثانية من الحقيبة التعليمية للروبوت التي تعتبر ثاني عينة تمنح بعد تسليم العينة الأولى لصاحب السمو أمير البلاد على الدور التحكيمي الذي قام به خلال المسابقة ومشاركته فيها.
جامعة الكويت منحت جائزة (الانتاج العلمي) في مجال العلوم الطبيعية والرياضية للدكتورة فخرية الصغير تقديرا لجهودها في البحث العلمي ونشرها نحو 55 بحثا علميا، ونظرا لما قدمته من انجازات بحثية محليا وخارجيا وتقديمها العديد من الدراسات والأبحاث العلمية فضلا عن مشاركتها في نحو 20 مؤتمرا عالميا. 
جامعة الكويت وقعت اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مع مركز الشيخ جمعة الماجد للثقافة والتراث في الإمارات تشمل تبادل الزيارات العلمية بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتنظيم المؤتمرات والبرامج الأكاديمية المشتركة والمشاريع العلمية البحثية التي تهم البلدين الشقيقين. 
وتحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د.بدر العيسى وبحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د.حياة الحجي أقامت جامعة الكويت حفل تكريم لرئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبدالعزيز سعود البابطين، وذلك بمنحه الدكتوراه الفخرية تقديرا لمساهماته وجهوده الأدبية والأكاديمية وسعيه المستمر في خدمة الحضارة الإنسانية من خلال مركز البابطين لحوار الحضارات.
يونيو 2015
مشاركة أستاذة الإعلام في جامعة الكويت د. فاطمة السالم في برنامج وزارة الخارجية الأميركية في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يختص بتدريب المرأة على محاربة التطرف والإرهاب، وقد تم اختيار السالم من قبل الحكومة الأميركية، لتمثيل الكويت في البرنامج، وأعد البرنامج وزارة الخارجية الأميركية بالتعاون مع مركز الحوار الاستراتيجي في واشنطن.
تحت رعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أقامت كلية العلوم الاجتماعية حفل افتتاح فعاليات الملتقى السنوي الثاني بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحماية الطفل بوزارة الصحة ومركز دراسات وأبحاث المرأة بالكلية تحت شعار «طفولة نحو مستقبل أفضل».
اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية في دورتها الثالثة 2015/2014 احتفت بالدكتورة أمثال هادي الحويلة من قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية وعضو الهيئة الادارية بجمعية أعضاء هيئة التدريس ومنحتها لقب سفيرة الجائزة في دولة الكويت، وذلك تقديرا لجهودها الكبيرة ودورها الفعال في ابراز رؤى ورسالة وأهداف الجائزة والترويج عنها.
حصول عضو هيئة التدريس بقسم التمويل والمنشآت المالية بكلية العلوم الادارية الدكتور بدر سعد الهاشل على جائزة التدريس المتميز للعام الجامعي 2015/2014.
الأمانة العامة المساعدة لشؤون إدارة المرافق أعدت دراسة مرورية لموقع الخالدية لإيجاد الحلول التي من شأنها المساهمة في الحد من الازدحام وفق أفضل الطرق والوسائل العلمية.
قبول 5904 طلاب وطالبات من الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول للعام 2015/2016.
مديرة جامعة الكويت بالإنابة أ.د. حياة الحجي، نعت بالنيابة عن أسرة الجامعة، المغفور له بإذن الله تعالى، د. جاسم الخواجة عضو هيئة التدريس في قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية، الذي استشهد خلال تفجير مسجد الإمام الصادق أمس الأول، كما نعت الأسرة الجامعية أيضا ابنها الشاب علي الناصر، الموظف بإدارة العلاقات العامة والإعلام، الذي ذهب ضحية الاعتداء الآثم.
يوليو 2015
عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت نظمت وقفة تضامنية بعنوان (يد واحدة) تضامنا مع ضحايا مسجد (الإمام الصادق) من الشهداء والمصابين وذلك بمشاركة القوائم الطلابية في الجامعة وبحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي والرئيس الأعلى لجامعة الكويت الدكتور بدر العيسى.
كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت افتتحت قاعة دراسية رقم 218 باسم المغفور له، بإذن الله، د. عجيل الظاهر، وقاعة أخرى رقم 219 باسم المغفور له، بإذن الله د. جاسم الخواجة.
بمناسبة احتفال كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بمرور 40 عام على تأسيسها، أطلقت الكلية أوّل كورس في المنطقة مُكثف مفتوح أونلاين على الانترنت بالتعاون مع جامعة تايلور في ماليزيا. وتوج الكورس الذي يحمل اسم «التحدي العالمي للريادة التقنية» بعقد ورش عمل ومؤتمر في منتصف نوفمبر.
أغسطس 2015
البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت نظم حفل افتتاح البرنامج التدريبي الصيفي (YCE) بنسخته الثالثة وذلك بالتعاون مع الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين.
وفد طلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت قام برحلة تدريبية في شركة هواوي في جمهورية الصين الشعبية وذلك اثر الاتفاقية الموقعة العام الماضي بين الطرفين لتزويد طلاب وطالبات الكلية بالخبرات في المجالات الهندسية والاتصالات وتقنية نقل المعلومات.
توقيع اتفاق للربط الإلكتروني بين المؤسستين بنك الائتمان الكويتي وجامعة الكويت.
سبتمبر 2015
صدور المرسوم الأميري بتعيين الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري مديرا لجامعة الكويت، الذي يتميز بسجل باهر كباحث ومعلم وقائد أكاديمي وإداري مميز، وقد جاء تعيينه بعد مسيرة حافلة من الإنجازات والعمل الأكاديمي والإداري والمهني.
الجامعة استقبلت 37760 طالبا وطالبة في العام الجامعي الجديد، وكليات جامعة الكويت أنهت استعداداتها لاستقبال طلبتها المستجدين والمستمرين للعام الجامعي الجديد.
نتائج انتخابات اتحاد الطلبة بجامعة الكويت أسفرت عن فوز قائمة الائتلافية بمقاعد الهيئة الإدارية بانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، حيث حصدت 8359 صوتا.
أكتوبر 2015
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد استقبل بقصر بيان وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ومدير جامعة الكويت أ.د. حسين أحمد الأنصاري وذلك بمناسبة تعيين أ.د. الأنصاري مديرا للجامعة.
سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد استقبل بقصر بيان وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، ومدير جامعة الكويت أ.د. حسين الانصاري، وذلك بمناسبة تعيين أ.د. الأنصاري في منصبه الجديد.
وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أكد استعداد الوزارة للتعاون مع جامعة الكويت في كل ما يعود بالنفع على الطلبة الدارسين كونهم من فئة الشباب التي تحظى بالدعم والرعاية والاهتمام من قبل مؤسسات الدولة، وذلك خلال لقاء الشيخ سلمان الحمود د. حسين احمد الأنصاري بمناسبة صدور المرسوم الأميري بتعيينه مديرا لجامعة الكويت.
مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري استقبل الدكتور علي سليمات مدير مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة ماليزيا التكنولوجية، بحضور القائم بأعمال كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور فواز العنزي والعميد المساعد للتخطيط والتطوير بكلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور عايد سلمان، وتم بحث أوجه التعاون بين جامعة الكويت ممثلة بكلية علوم وهندسة الحاسوب وبين مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ماليزيا في مجال تكنولوجيا المعلومات ومجال الأبحاث العلمية والأكاديمية وبرامج الدراسات العليا. 
جامعة الكويت أطلقت حملة إعلامية بعنوان «اقنعهم» لتعزيز إقبال الطلبة على المشاركة في منافسات دوري مناظرات الجامعة، وتعبر حملة «اقنعهم» الإعلامية عن منظومة دراسية متكاملة، وتمت دراستها مسبقا قبل إطلاقها على مستوى الجامعة.
جامعة الكويت فازت بجائزة الأمانة العامة لمجلس التعاون في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية على مستوى جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسختها الثانية، ومنحت الأمانة العامة الجائزة لأستاذ كلية العلوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت الدكتور عبدالله المطوع، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للتعليم الالكتروني الذي حمل عنوان (تكنولوجيا مبنية على علوم عقل الانسان).
نوفمبر 2015
انطلاق دوري مناظرات كليات جامعة الكويت بنسخته الخامسة باللغة العربية للعام الجامعي 2015/2016 برعاية مدير الجامعة الدكتور حسين أحمد الأنصاري ومشاركة 13 فريقا من مختلف الكليات. 
مبادرة «احلم» نظّمت حفل تخريج الدفعة الأولى من ذوي الإعاقة الدارسين في جامعة الكويت، للعمل في مؤسسات القطاع الخاص، برعاية من عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، وبالتعاون مع شركة «ووركينغ لينكس» المملوكة جزئيا للحكومة البريطانية. وتهدف المبادرة إلى تدريب وتطوير قدرات الخريجين من ذوي الإعاقة للعمل في مؤسسات القطاع الخاص.
مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري كرم قطاع الأمين العام المساعد في الجامعة لشؤون إدارة المرافق وإدارة الإنشاءات والصيانة وإدارة الأمن والسلامة وإدارة المطبعة والمنشآت الرياضية ونادي الجامعة بمناسبة حصولهم على شهادة الأيزو 9001.
افتتاح مؤتمر (اكتشف الكويت) الذي نظمته الوحدة الاستشارية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد بجامعة الكويت بحضور نائب المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ماجدة النقيب.
انطلاق فعاليات حملة «بصمة ضد العنف» التي نظمها مركز الاسرة للاستشارات النفسية والاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية بحضور وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة زين الصباح.
سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد شمل برعايته احتفالية كلية الهندسة والبترول بالذكرى الأربعين لتأسيسها وختام فعاليات مؤتمر التحدي العالمي للريادة والتقنية في الكويت اللذان نظمتهما كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، وقد أناب سموه وزير النفط ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة الدكتور علي العمير لحضور الحفل على مسرح المغفور له الشيخ صباح السالم الصباح بمنطقة الخالدية.
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الكويت لعام 2015 في مجالاتها الأربعة المخصصة للباحثين الكويتيين والعرب وأسماء الفائزين بجائزة الإنتاج العلمي لعام 2015 في مجالاتها الأربعة المخصصة للباحثين الكويتيين من حملة الدكتوراه. وأوضح أن أربعة فائزين كويتيين فازوا بجائزة الإنتاج العلمي هم الدكتور عبدالعظيم معرفي في مجال العلوم الهندسية والدكتورة دينا الميلم في مجال العلوم الحياتية والأستاذ الدكتور فهد الملا في مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة والأستاذ الدكتور عثمان الخضر في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية.
جامعة الكويت نعت فقيدها أستاذ قسم العلوم البيولوجية السابق بكلية العلوم د. ناصر صرخوه عن عمر يناهز 68 عاما.
مدير جامعة الكويت أ.د. حسين أحمد الأنصاري أصدر قرارا يقضي بتعيين الدكتور بدر ناصر يوسف الحجي، المدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب، ورئيس تحرير جريدة آفاق، متحدثا رسميا باسم جامعة الكويت.
جامعة الكويت احتفلت في ال27 من نوفمبر بذكرى مرور 49 عاما على قيام هذا الصرح الذي شهد خلالها توسعا كبيرا في عدد كلياته ليضم بعد صدور المرسوم الأميري رقم 307 لسنة 2013 بإنشاء كلية الصحة العامة بمركز العلوم الطبية 17 كلية علمية وإنسانية.
كلية العلوم الإدارية نظمت حفل استقبال وتكريم للفائزين مناصفة بجائزة الكويت لعام 2014 في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية والتي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد بحضور عميد الكلية د.جاسم المضف وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالإضافة الى الفائزين بالجائزة وهم كل من استاذ قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات بكلية العلوم الادارية بجامعة الكويت ا.د.عادل العدواني والأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة بيرزيت في فلسطين ا.د.نضال صبري. 
ديسمبر 2015
العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في كلية التربية د.علي شهاب، كشف عن قيام كلية التربية بالعمل على مشروع «التقييم الالكتروني» الأول من نوعه بجامعة الكويت تحت شعار «جودة التعليم»، وهو عبارة عن تطبيق الكتروني يتيح لأعضاء هيئة التدريس نشر الاختبارات والدرجات وتقييم الطلبة عبر التطبيق، فضلا عن خدمات أخرى جار العمل عليها.
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية افتتحت « معرض المجالات الوظيفية الأول».
مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري استقبل عددا من أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز وشهادات تقدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعامي 2014 و2015 ، وأثنى على إنجازهم العلمي وإسهاماتهم المتميزة.
كلية العلوم أقامت يوم « الملصق العلمي السابع عشر».
فريق طلبة كلية الحقوق فاز ببطولة دوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة العربية بنسخته الخامسة.
مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري ترأس وفد طلبة الجامعة المتفوقين الذي شارك في الحلقة النقاشية للرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميلندا غيتس الخيرية بيل غيتس.
 الدكتورة رفيدة يوسف الميعان الأستاذة في قسم الهندسة الصناعية، في كلية الهندسة والبترول حصلت على جائزة أفضل بحث دكتوراه في مجال الهندسة الإدارية للعام 2015، مقدمة من الجمعية الأميركية للهندسة الإدارية، وذلك عن بحثها «النهج الاستراتيجي لإدارة الجودة للموردين في الصناعات الإنشائية».
أستاذ التاريخ بجامعة الكويت عبد الله الهاجري حاز على جائزة الدولة التشجيعية لهذا العام في العلوم الاجتماعية والإنسانية عن مؤلفة دراسة نقدية في مهنجية ومضمون النص التاريخي لكتاب تاريخ الكويت لمؤلفه عبد العزيز الرشيد والتي اعتمدها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود.
الدكتورة اسراء العيسى من قسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية بكلية الهندسة والبترول حصلت على براءة اختراع لمشروعها (إعادة تدوير التربة الملوثة بالزيوت لاستخدامها في مواد بناء الطرق) من مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.