أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى دور الطلبة الكويتيين الذين يتلقون تعليمهم في الخارج في نقل صورة بلادهم المشرفة الى دول العالم الى جانب تعزيز العلاقات معها.
 وجاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العيسى لـ (كونا) على هامش افتتاحه مقر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية بعد تجديده مساء اول أمس الاثنين.  واشار الى ان الطلبة الكويتيين «على وعي تام» بالدور المناط بهم مؤكدا انه «ليس المطلوب منهم التعلم فقط بل ايضا عكس الصورة المشرفة لبلدهم وتعزيز العلاقات مع الدول الاخرى التي يتلقون التعليم فيها لاسيما مصر».
 وهنأ الوزير العيسى الطلبة الكويتيين بافتتاح مقر الاتحاد بعد تجديده ليلبي طلباتهم في الالتقاء والاجتماع وبحث القضايا الاجتماعية والاكاديمية بما يعود بالنفع عليهم وعلى الكويت في مختلف المجالات.
 واشار الى اهمية العمل الطلابي في ابراز دور دولة الكويت وصورتها المشرفة لمختلف دول العالم التي يتلقون فيها تعليمهم ودراساتهم بما يسهم في نهضة بلادهم في مختلف نواحي الحياة.  من جانبه هنأ عضو مجلس الامة عبدالله التميمي في تصريح مماثل ل(كونا) الطلبة والطالبات بافتتاح مقر الاتحاد «في حلته الجديدة» بعد تجديده معبرا عن الشكر لكل من ساهم في ذلك.
 واشاد النائب التميمي في هذا الاطار بدور وزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور فريح العنزي وكذلك القائمين على الهيئة الادارية للاتحاد وكل من يسهم في دعم الطلبة الكويتيين بمصر.
 واضاف أن الاتحاد الذي انشئ قبل 64 عاما «يعتبر أحد صروح دولة الكويت على ارض الكنانة» معربا عن الشكر «لمصر العزيزة على احتضانها هذا الصرح وعلى ما تقدمه لابنائنا الطلبة من علم ودعم».  بدوره أوضح رئيس المكتب الثقافي بالقاهرة الدكتور فريح العنزي أن مقر اتحاد الطلبة بعد تجديده اصبح ملائما اكثر ليشمل جميع الانشطة الطلابية في مصر.
 واشار الى زيادة القاعات المخصصة في المقر للدروس الى جانب وجود ديوانيتين احداهما للطلبة والاخرى للطالبات بما يمكن الطلبة من الاجتماع والالتقاء متمنيا للطلبة الدارسين كل التوفيق والنجاح.
 من جهته أعرب مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري عن سعادته بالمشاركة بافتتاح مقر الاتحاد بعد تجديده «بما يمكن المبنى من احتضان الانشطة الطلابية المكملة للانشطة الاكاديمية فضلا عن الانشطة الرياضية».
 كما أعرب الدكتور الانصاري عن ارتياحه للالتقاء بالطلبة الكويتيين والاستماع اليهم مشيرا الى ما لمسه من جدية في الدراسة والتواصل فيما بينهم كاسرة واحدة واصفا اياهم بأنهم «خير سفراء لدولة الكويت».
 واشار كذلك الى الالتقاء بالقائمين على المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة والوقوف عن قرب على حجم العمل الذي يؤدونه والتسهيلات التي يقدمونها لرعاية الطلبة والطالبات.
 أما عضو المجلس البلدي عبدالله الكندري فاعرب عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المقر بعد تجديده مبينا أن ذلك جاء بفضل تضافر جهود القائمين على الهيئة الادارية الحالية والسابقة مع المكتب الثقافي بالقاهرة.
 كما أعرب عن شكره للوزير العيسى على حرصه واهتمامه بالطلبة وتوفير المقر المناسب لاجتماع والتقاء الطلبة مع بعضهم البعض ومع الهيئة الادارية للاتحاد فيما يتعلق بأية معلومات أو قرارات او مستجدات خاصة بالجامعات المصرية.
 وعبر كذلك عن تطلعه الى المزيد من التعاون بين اتحاد الطلبة وسفارة دولة الكويت بالقاهرة ووزارة التعليم العالي لخدمة الطلبة وتسهيل عملية التسجيل للدراسة في مصر.