دعت هيئة أسواق المال المواطنين إلى تحديث واستكمال بيانات جميع أفراد أسرهم والمواليد الجدد لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية تمهيدا لطرح 50 في المئة من أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية للاكتتاب العام للمواطنين.
وأضافت الهيئة في بيان صحفي انه سيتم حصر أسماء المواطنين الكويتيين المسجلين لدى المعلومات المدنية في الثامن من سبتمبر المقبل كما سيتم على أساسه احتساب عدد الأسهم المخصصة للاكتتاب العام بالتساوي فيما سيتم الإعلان عن فترة سداد مقابل الاكتتاب “في وقت لاحق».
وذكرت أن خصخصة البورصة تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف التنموية الوطنية الطموحة المحددة في رؤية كويت جديدة 2035 إذ ستعزز مكانة الكويت كمركز مالي إقليمي وستمنح القطاع الخاص دورا أقوى وفرصة أكبر لتطوير الاقتصاد الوطني.
وأوضحت أن هذه المرحلة تأتي مكملة لمراحل خصخصة بورصة الكويت حيث أنهت الهيئة في 14 فبراير الماضي من المرحلة الأولى من خصخصة الحصة البالغة 44 في المئة من رأس مال شركة البورصة.
بترسية المزايدة على التحالف المكون من كل من بورصة أثينا للأوراق المالية وشركة الاستثمارات الوطنية وشركة الأولى للاستثمار ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.