قال المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، التشيلي مانويل بليغريني، إنه غير قلق على فريقه المتراجع، أو على وظيفته، بعد أن تلقى مانشستر سيتي ضربة قوية لآماله في إحراز لقب الدوري الإنجليزي، بالهزيمة 1-2 أمام مضيفه كريستال بالاس أمس الإثنين.

وواجه بليغريني صعوبات في شرح كيف خسر سيتي المسيطر أمام بالاس، فريق المدرب آلان باردو، وهي هزيمة أبقت على حامل اللقب في المركز الرابع، بفارق 9 نقاط وراء تشيلسي المتصدر.

واستحوذ سيتي على الكرة بنسبة 74%، وسدد لاعبوه 22 كرة نحو المرمى، وحصل على 13 ركلة ركنية، لكن هدف يايا توري في الدقيقة 78 كان فقط كل ما قدم في اللقاء.

وأبلغ بليغريني الصحافيين "من الصعب فهم ما حدث لكنها كرة القدم، بالطريقة التي لعبنا بها يجب أن نفوز بهذه المباراة".

وأضاف "الهدف الأول لبالاس الذي سجله غلين موراي جاء من وضع تسلل وكلف خطأ الحكم، بالإضافة لتسديدة جيدة من جيسون بانشيون من ركلة حرة سيتي الكثير".

وحصل سيتي على 15 نقطة من آخر 11 مباراة، لكن رغم تراجع آماله في إحراز اللقب، إلا أن بليغريني قال إنه لا يفكر في تشيلسي أو في إمكانية فقدان وظيفته.

وقال بليغريني متحدثاً عن احتمال إقالته: "هذا هو الشيء الوحيد الذي لم أفكر فيه مطلقاً".

وأضاف "ربما نواجه موسماً صعباً.. لكني غير قلق على الإطلاق بشأن ذلك".

وساند باردو مدرب بالاس بليغريني، المدرب السابق لملقا الإسباني، واتفق معه في أن فريقه اللندني استفاد من بعض الحظ الجيد.

وقال باردو عن سباق المنافسة على اللقب: "الطريق لا يزال طويلاً، هناك العديد من النقاط متاحة، مانشستر سيتي كان أبعد ما يكون عن الأداء السيء، كانوا يلعبون جيداً في بعض الأوقات واستفدنا حقاً من حظنا".