أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل مال الله بأنه قد تم قبول 2135 طالبا وطالبة للفصل الثاني موزعين ما بين 713 طالبا وطالبة مؤجل قبولهم للفصل الثاني والذين سبق إعلان اسمائهم مع نتائج قبول الفصل الأول الماضي، و1422 طالبا وطالبة من الكويتيين وابناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول وهم جميع الذين تقدموا بطلبات التحاقهم خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق إلى جامعة الكويت للفصل الثاني 2015/2016، بالإضافة إلى بعض الطلبة المحولين الذين تم البت في قبول طلباتهم وهم المعلنة أسمائهم حاليا. اما عن الطلبة غير الكويتيين من الفئات المقرر قبولها سيتم إعلان نتائج قبولهم قبل نهاية الأسبوع الحالي، كما سيتم البت في قبول سائر طلبات الطلبة المحولين لاحقا.
وأوضح الدكتور مال الله أنه حرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع فقد تم نشر النسب الدنيا للقبول في كافة التخصصات للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات حسبما مبين في الجدول المرفق على موقع عمادة القبول والتسجيل والصحف اليومية. وأضاف أن القبول في جميع الكليات – عدا كلية العلوم - قد تم وفقا للمعدل المكافئ الذي يحسب بناء علي نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية التي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية. 
وأشار د. مال الله إلى أنه تم اعتماد قبول وتسجيل غالبية الطلبة المؤجل قبولهم للفصل الثاني 2015/2016، وبالنسبة للطلبة المستجدين المعلن قبولهم حاليا ستكون فترة اعتماد قبولهم وتسجيلهم في المقررات الدراسية من يوم الاثنين 28/12/2015 وحتى يوم الاثنين 4/1/2016، وقد خصص موعدا لتسجيل كل طالب، وقامت العمادة بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد اعتماد قبولهم وتسجيلهم في المقررات الدراسية. فعلى جميع الطلبة مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ حيث لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد. علما بأنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة المدنية الأصلية للطالب ونسخة طلب الالتحاق وشهادة الثانوية وسائر المستندات للطلبة أبناء الكويتيات.
ويمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت (http://registrar.ku.edu.kw). علما بأن الطالب الذي لم يحضر في الموعد المحدد له يمكنه اتمام عملية التسجيل في نهاية فترة التسجيل.
واضاف ان على جميع الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنجليزية والذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة قبل 22/12/2015 تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية. 
وتقدم الدكتور عادل مال الله بالشكر لمسؤولي وموظفي عمادة القبول والتسجيل بصفة عامة وعلى رأسهم مديرة إدارة القبول بالإنابة هند السالم ومديرة إدارة التسجيل سنابل الدويسان ، كما تقدم بالشكر لموظفي مركز نظم المعلومات وموظفي إدارة الأمن والسلامة لجهودهم الطيبة وتعاونهم المثمر خلال فترة استلام أوراق الطلبة المستجدين للفصل الثاني 2015/2016 وتسجيلهم في المقررات الدراسية.
وفي نهاية حديثه تقدم القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله بأطيب التهانى للطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق.