كشفت تقارير إخبارية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان بدأ جس نبض المدرب الإسباني بيب غوارديولا، تمهيداً للتعاقد معه الموسم المقبل، بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ الألماني.

وأفادت صحيفة "لو فيغارو" أن رئيس سان جيرمان، ناصر الخليفي، اتصل هاتفياً بغوارديولا لعرض تدريب الفريق عليه بمجرد الإعلان عن عدم استمراره في قيادة بايرن ميونخ، ليحل مكان لوران بلان في يونيو (حزيران) 2016.

وتتواصل بهذا الشكل العروض المغرية المقدمة إلى المدرب الكتالوني من كبرى أندية أوروبا، إذ انضم باريس سان جيرمان إلى أندية مانشستر سيتي ويونايتد وتشيلسي الإنجليزية، التي كشفت العديد من التقارير الإخبارية عن رغبتها الاستفادة من خدماته.

وينتهي عقد لوران بلان مع بطل الدوري والكأس الفرنسيين في يونيو المقبل، ولم يمدده بعد.

لكن وبحسب "لو فيغارو" فإن مدرب بايرن قد لا يجذبه بشكل كبير الدوري الفرنسي، وأنه سيفضل على الأحرى التدريب في البريميير ليغ، المتفوق بشكل واضح في ناحية التنافسية.

وأشعل إعلان بايرن عن رحيل غوارديولا بنهاية الموسم التكهنات بخصوص ناديه المقبل، خاصة أن البريميير ليغ يتوقع أن يشهد تغييرات عديدة في مدربيه مع رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تشيلسي وإمكانية مغادرة الهولندي لويس فان غال منصب المدير الفني ليونايتد، والتقارير التي تتحدث عن رغبة السيتيزنس في مدرب أكثر طموحاً من التشيلي مانويل بليغريني.