كشفت زين أنها أجرت بنجاح اختبار تكنولوجيا النطاق العريض لـجيل الـ ) G4.5( فائقة السرعة على شبكتها، لتكون بذلك مشغّل الاتصالات الأول في منطقة الخليج والشرق الأوسط الذي ينجح في اختبار هذه السرعات الفائقة، والتي وصلت سرعتها إلى واحد ( 1 ) جيجابايت في الثانية.
وأوضحت زين في بيان صحافي أنه مع التزايد الكبير في استخدام شبكة الـ 4G LTE، فإن الشبكة قد تواجه ضغطا في أوجه الاستخدام مع نمو قاعدة عملائها، وهو الأمر الذي قد يؤثر على تجربة العميل، ولهذا فإن تكنولوجيا الـ 4.5G ستقوم بتوفير سرعات أعلى، لتمنح عملائها تجربة إنترنت فائقة السرعة لا مثيل لها.
وقالت الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت إيمان الروضان بهذه المناسبة « انطلاقا من استراتيجيتنا التي نضع فيها أولوية رضا العميل ومنحه أفضل تجربة اتصالات، فإننا كنا السباقين في المنطقة في اختبار هذه التكنولوجيا المتطورة على شبكتنا وبناء الخبرة اللازمة لها، وذلك تمهيدا لاطلاقها تجاريا لقاعدة عملائنا ، مع التركيز على تحسين جودة أداء خدماتنا الحالية وتطوير جودة خدمة العملاء «.
وكشفت الروضان بقولها « إن استثمار زين في تكنولوجيا 4.5G ليس من شأنه أن يقدّم لعملائنا خدمات إنترنت فائقة السرعة فحسب، بل وسيقدّم حلولا جذرية وخدمات متطورة لقطاع الأعمال، كما أن هذه الخطوة ستعزز من مساعي الشركة إلى أن تكون مشغل الاتصالات الرقمي المتكامل».
وأشارت الروضان إلى أن شركة زين وبالتعاون مع شريكها « هواوي « ستعزز مع هذه التكنولوجيا الجديدة حزمة خدماتها المتطورة على شبكتها، لتشمل خدمة المكالمات الصوتية الفائقة الجودة عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) ، وخدمات المحاكاة بين الآلات M2M (آلة إلى آلة)، ومجموعة من الحلول والخدمات المتعلقة بها، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات في الدولة، الحكومية منها والخاصة، هذا إلى جانب خدمات تكنولوجيا إنترنت الأشياء IoT ، والمزيد من الخدمات التي ستستفيد بشكل كبير من السرعات الفائقة التي ستقدّمها تكنولوجيا 4.5G. ومن ناحيته قال رئيس شركة «هواوي» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لي دافينغ « ما زالت زين الكويت تستثمر بشكل كبير في تطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا المتاحة لتطوير وتحسين شبكتها، وهو الأمر الذي دائما ما يجعلها في مركز الريادة في الكويت والمنطقة على حد السواء».