الكويت – (كونا) -- أعلنت شركة (ايكويت) للبتروكيماويات الكويتية اليوم الخميس انضمامها إلى التحالف العالمي للقضاء على النفايات البلاستيكية والمعروف بتحالف (أيه إي بي دبليو).
 وقال الرئيس التنفيذي ل (إيكويت) الدكتور راميش راماجندران في بيان صحفي للشركة إن العضوية في هذا التحالف تمثل خطوة محورية في استراتيجية مجموعة (إيكويت) والتزامها بتحقيق بيئة عالمية ومحلية أكثر استدامة.
وأضاف ان انضمام مجموعة (إيكويت) إلى هذا التحالف يساهم في تعزيز الجهود التي تقوم باستثمارها لإيجاد حلول تعالج قضية نفايات البلاستيك وذلك بفضل تضامن الفريق الذي يضم أفضل المهنيين.
وأكد راماجندران أن الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية هي الطريقة الأمثل لإيجاد الحل للقضاء على النفايات البلاستيكية على المدى الطويل.
من ناحيته قال النائب الأول للرئيس التنفيذي في (ايكويت) ناصر الدوسري إن مجموعة (ايكويت) بدأت فعلا العمل نحو التنمية المستدامة في قطاع البلاستيك بالاستثمار في حلول تعالج النفايات البلاستيكية بشكل فعال ومبتكر وتترجم في نوعية منتجات الشركة والمبادرات التي تستهدف بها المجتمعات المحلية.
وأضاف أن شركة (إيكوي بوليمرز) التابعة لمجموعة (إيكويت) ابتكرت أول منتج من فئة (تيريفثالات البولي إيثيلين) الذي يتم إنتاجه عبر التدوير الكيميائي موضحا أن هذا المنتج هو (فيريديس 25) الذي يتم تصنيعه باستخدام 25 في المئة من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها الذي يعتبر خطوة مهمة في مسيرة المجموعة لإعادة تدوير البلاستيك.
وبين أن مجموعة (إيكويت) تستثمر جهودها في الأفراد والمنظمات لتشجيع إعادة التدوير من خلال شراكات مع المؤسسات المجتمعية والخاصة والحكومية لزيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير ومعالجة البلاستيك.
وقال إن الأعضاء المؤسسين للتحالف قاموا بتطوير رؤية عالمية واستراتيجية شاملة ومتكاملة تركز على أربعة أركان رئيسية هي تطوير البنية التحتية لإدارة النفايات البلاستيكية وزيادة عمليات إعادة التدوير والابتكار من أجل التطوير والتوسع في إنتاج مواد جديدة من شأنها أن تحد من هدر المواد.
و(التحالف للقضاء على النفايات البلاستيكية) هو منظمة غير ربحية تجمع شركات عالمية للعمل معا نحو تطوير حلول شاملة ومتقدمة تساهم في التخلص من النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرها بهدف الحد منها في العالم.
وانطلق التحالف في شهر يناير 2019 ب 27 عضوا مؤسسا ويضم اليوم 39 شركة من جميع أنحاء العالم ويشمل منتجي الكيماويات والبلاستيكيات والسلع الاستهلاكية وشركات البيع بالتجزئة والمصنعين وشركات إدارة النفايات.