‏زاد فريق السالمية لكرة القدم من اوجاع العربي في الدوري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما السبت في قمة مباريات الجولة العاشرة.
ورفع السالمية رصيده ل22 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد العربي عند 15 نقطة.
اهداف المباراة سجلها بدر السماك 22، وحمد العنزي 50، وفيصل العنزي 80، فيما سجل هدف العربي حسين الموسوي في الوقت المحتسب بدل من الضائع.
ونجح العربي في فرض افضلية في شوط المباراة الأول على مستوى الفرص المتاحة للتسجيل، فيما كانت كلمة الفصل للسالمية بتسديدة صاروخية من بدر السماك سكنت شباك الحارس سليمان عبدالغفور حارس العربي.
واعتمد العربي ومدربه بونياك على الكثافة في وسط الملعب بخمسة لاعبين، يعاونهما ثنائي هجومي فراس الخطيب، وحسين الموسوي، وهو ما منح الاخضر افضلية ي وسط الملعب لكن من دون فاعلية هجومية كبيرة، لاسيما ان السالمية نجح في تنظيم دفاعاته بشكل كبير، واعتمد على الهجمات المرتدة.
وأحسن السالمية استغلال الفرصة الوحيدة له في الشوط الأول والتي لاحت لبدر السماك والذي وجد نفسك غير مراقب على بعد خطوات من منطقة الجزاء ليسدد بارحية كبيرة تسديدة قوية سكنت في شباك الحارس سليمان عبدالغفور.
وفي الشوط الثاني دخل العربي بهجوم ضاغط وأتيحت له اكثر من فرصة لتعديل النتيجة لكن الحارس خالد الرشيدي ودفاع السماوي أجهض المحاولات العرباوية.
وعلى عكس سير المباراة تمكن السماوي من اضافة الهدف الثاني بعد مرور 5 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، وذلك بتمريرة سحرية من نجم المباراة بدر السماك الى حمد العنزي الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس سليمان عبدالغفور ليراوغه ويسدد في المرمى الخالي ثاني اهداف المباراة.
ويتخلى العربي عن اي حذّر دفاعي ويدفع بالمهاجم فهد الرشيدي على حساب المدافع محمد البذالي، ويضغط العربي في ظل تراجع سلماوي واعتماد على الهجمات المرتدة، وتتاح فرصة التقليص للعربي، بعد حصول الاخضر على ركلة جزاء اثر لمس مدافع السالمية محمد السويدان الكرة بيده، ليتصدى للكرة فراس الخطيب لكن الحارس خالد الرشيدي كان في المكان الصحيح وتصدى لتسديدة الخطيب.
وتزداد الأمور صعوبة بهدف ثالث للسالمية بقدم البديل فيصل العنزي والذي استغل خطأ الحارس سليمان عبدالغفور ليسدد الكرة في الشباك، بعدها تقف المباراة بسبب اعتراض الجماهير العرباوية على اداء فريقها، وبعد استئناف المباراة نجح حسين الموسوي في تسجيل هدف الشرف للعربي في المباراة التي انتهت المباراة بثلاثة اهدف مقابل هدف.
فوز سهل للكويت
وفي مباراة اخرى تمكن الكويت من مواصلة مشواره الناجح في الدوري بالفوز على الشباب بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، سجل أهداف الكويت شادي الهمامي من ركلة جزاء، وحسين حاكم، فيما اضاف عبدالهادي خميس الهدف الثالث.
ورفع الكويت رصيده ل 23 نقطة في وصافة الدوري، فيما استمر الشباب على رصيده بخمس نقاط.
القادسية يهزم خيطان
وفي مباراة أخرى دك فريق القادسية لكرة القدم فريق خيطان بأربعة اهداف من دون رد ليغرد منفردا على صدارة ترتيب الدوري بعد الجولة العاشرة ، ورفع الاصفر رصيد الى 26 نقطة بينما يتوقف رصيد خيطان عند 9 نقاط.
احرز للأصفر صالح الشيخ (33) واحمد الظفيري (59) ، وسعود المجمد 89، وعبدالعزيز المشعان 90+ 2 من ركلة جزاء فيما اضاع المشعان ركلة جزاء حصل عليها (47).
وفي مباراة اخرى سقط كاظمة في فخ التعادل امام كاظمة بعد التعادل بعد لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة العاشرة، سجل لكاظمة المهاجم البرازيلي فابيانو، فيما سجل هدف الساحل مهدي بن حرب.
وبالعودة الى مباراة القادسية وخيطان نجح الأصفر والذي اعتمد مدربه الكرواتي داليبور على توليفة هجومية تمثلت في فيصل عجب، وعبدالعزيز المشعان، يعاونهما صالح الشيخ ، وفهد الأنصاري، الى جانب ضاري سعيد من الطرف الايمن ومحمد خالد من الجانب الأيسر.
ونجح القادسية في تشكيل خطورة منذ بداية المباراة، حتى نجح صالح الشيخ في ادراك هدف التقدم للأصفر من تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء مستغلا عرضية ضاري سعيد في الدقيقة 33 لتسكن الكرة شباك خيطان وينتهي الشوط الاول بتقدم الأصفر.
ومع انطلاقة الشوط الثاني يباغت الأصفر مضيفه بآداء هجومي يسفر عن ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الشوط بعد عرقلة المشعان داخل المنطقة من جانب احمد سمير مدافع خيطان ليتصدى المشعان لتسديد الكرة الا ان احمد عبدالحميد حارس خيطان تصدى لركلة الجزاء.
ويتواصل الأداء الهجومي للأصفر من دون هدوء حتى ينجح البديل سعود المجمد من اضافة الهدف الثالث من عرضية تلقاها من المتألق ضاري سعيد ليحولها في شباك خيطان، وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع يضيف عبدالعزيز المشعان الهدف الرابع من ركلة جزاء تحصل عليها، لتنتهي المباراة برباعية من دون رد للقادسية.