يعقد مجلس الأمة اليوم وغدا جلستين عاديتين لنظر مجموعة من القوانين والتقارير المدرجة على جدول الاعمال الذي اعتمده رئيسي المجلس مرزوق الغانم، وتبدأ جلسة اليوم بالاعلان عن رفع الاستجواب الموجه من النائب روضان الروضان للدكتور عبدالمحسن المدعج من جدول الاعمال بعد استقالة المدعج من منصبه الحكومي كنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة.
ومن أبرز القوانين المدرجة للنقاش والتصويت عليها : المداولة الثانية لتعديلات قانون هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية والمداولة الثانية لقانون التجنيد الإلزامي، ويناقش المجلس مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980م، واقتراح إضافة المواد (5مكررا، و5مكررا (أ)، و5 مكررا (ب) إلى القانون رقم (94) لسنة 1983م بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
وأدرج الاقتراح بقانون في شأن الترخيص بتأسيس شركة مساهمة كويتية بإسم الشركة الوطنية للاتجار في المواشي، اضافة الى الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978م في شأن الهيئات الرياضية والقانون رقم (5) لسنة 2007م في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية وهو اقتراح اقرأ الصوت الواحد في الانتخابات الرياضية.
ويناقش المجلس الاقتراح والمشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (39) لسنة 2010م في شأن تأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1993م بشأن حماية الأموال العامة.
 وأدرج مشروع القانون بتنظيم الوكالات التجارية والاقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 2012م في شأن جامعة جابر الاحمد والاقتراح بقانون في شأن العمالة المنزلية.
وأدرج طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بشأن التعيينات والترقيات التي اعتمدها السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة في الفترة التي عاصرت الإستجواب المقدم من النائب الدكتور عبدالله محمد الطريجي، لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.
وجاء في جدول الاعمال : 
البند الرابع :الإستجوابات:
الاستجواب الموجه من العضو روضان عبدالعزيز الروضان للسيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة بشأن:
ضياع حقوق صغار المساهمين وتسهيل هدر أموالهم.
(يرفع من جدول الأعمال عملا بالمادة (142) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة)
البند الخامس: الإحالات (حسب ما هو وارد في القرص المدمج )
البند السادس: تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين:
المداولة الثانية على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 2010م بشأن هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الاولى بتاريخ 24-3-2015م.
(التقرير الثالث والعشرون للجنة الشؤون المالية والاقتصادية)
المداولة الثانية على مشروع القانون في شأن الخدمة الوطنية العسكرية.
والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الاولى بتاريخ 24-3-2015م.
(التقرير الرابع للجنة الشؤون الداخلية والدفاع)
التقرير الثاني بعد المئة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن :
1- مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980م.
2- الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980م بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية.
3- الاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الأولى من المادة (167)من المرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980م بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية.
التقرير الثامن والأربعون التكميلي للتقرير العاشر للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون بشأن إضافة المواد (5مكررا، و5مكررا (أ)، و5 مكررا (ب) إلى القانون رقم (94) لسنة 1983م بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
التقرير السابع عشر للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن الاقتراح بقانون في شأن الترخيص بتأسيس شركة مساهمة كويتية بإسم الشركة الوطنية للاتجار في المواشي 
التقرير الأول للجنة الشباب والرياضة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978م في شأن الهيئات الرياضية والقانون رقم (5) لسنة 2007م في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية.
التقرير السادس والخمسون للجنة المرافق العامة والمدرج بصفة الاستعجال عن:
1- الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (39) لسنة 2010م في شأن تأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت.
2- مشروع القانون بتعديل نص المادة الخامسة من القانون رقم (39) لسنة 2010م بتأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت.
التقرير السابع للجنة حماية الأموال العامة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1993م بشأن حماية الأموال العامة.
التقرير الخامس والأربعون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة الى المادة (180) من القانون رقم (12) لسنة 1963م في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الامة. 
التقرير الرابع عشر للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون في شأن إنشاء مطار دولى خارج حدود المناطق السكنية.
التقرير السادس عشر للجنة المرافق العامة عن مشروع القانون بشأن (نظام) الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
التقرير الرابع والثمانون للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون بشأن منع التعامل التجاري وقت