أكد وزراء المالية العرب أمس، مجدداً التزام الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية بدعم السلطة الفلسطينية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي شهرياً.
وقال الوزراء في بيان عقب اجتماع طارئ في مقر الجامعة بالقاهرة، إنهم قرروا الالتزام بـ»تفعيل شبكة الأمان العربية دعماً لدولة فلسطين في مواجهة الضغوطات والأزمات المالية التي تتعرض لها»، بـ»دعم السلطة الفلسطينية بمبلغ 100 مليون دولار شهرياً».
وأكد وزراء المالية العرب «الدعم العربي الكامل لحقوق دولة فلسطين السياسية والاقتصادية والمالية وضمان استقلالها السياسي والاقتصادي والمالي».
وأدانوا «القرصنة الإسرائيلية لأموال الشعب الفلسطيني»، داعين المجتمع الدولي إلى «الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف القرصنة، وإعادة هذه الأموال الفلسطينية كاملة غير منقوصة».
من جانبه فقد أكد وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل العبد الجليل أمس دعم الكويت المتواصل والمستمر للقضايا العربية كافة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وأضاف في ختام أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب الذي بحث كيفية توفير شبكة الأمان المالية لفلسطين لتتمكن من مواجهة الممارسات والإجراءات المالية والاقتصادية الاسرائيلية تجاه الاقتصاد الفلسطيني.
وشدد العبد الجليل على أن موقف الكويت تجاه القضية الفلسطينية كان ولا يزال مبدئا ثابتا «فاننا حريصون على تقديم كل الدعم السياسي والمالي للأشقاء في دولة فلسطين في المحافل الإقليمية والدولية».