أكدت وزير الشؤون الاقتصادية مريم العقيل على ديمومة دعم الكويت للقضية الفلسطينية إقليميا ودوليا، مضيفة أن الوفد الكويتي سيركز أثناء مؤتمر العمل الدولي بمقر الأمم المتحدة في جنيف على المشكلات والصعوبات التي يتعرض لها عمال فلسطين على يد أصحاب الأعمال من “الصهاينة». وأضافت أن اجتماعها مع وزير العمل الفلسطيني كان “مثمراً وبناء” حيث تناول العلاقات الثنائية بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. فيما أشاد وزير العمل الفلسطيني نصري أبوجيش أمس بدعم الكويت لعمال فلسطين سواء عبر القنوات الثنائية او من خلال مواقف الكويت المتميزة والداعمة لهم في المحافل الدولية.
وقال أبوجيش بعد اجتماعه مع وزيرة الشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل على هامش فعاليات أعمال مؤتمر العمل الدولي: إن الاجتماع تناول الكثير من القضايا الثنائية والدعم الكويتي للرد على تقرير الأمين العام لمنظمة العمل الدولية حول أوضاع عمال فلسطين وحث الدول الشقيقة والصديقة على تأييد كل القرارات ذات الصلة بعمال فلسطين أمام المؤتمر.
وأعرب عن أمله في الحصول على دعم الكويت في الدعوة الى عقد مؤتمر دولي للمانحين لدعم صندوق التشغيل الفلسطيني لاسيما وان منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية تدعمان هذا المؤتمر للعمل على مساعدة عمال فلسطين.