وافق المجلس البلدي بجلسته الرئيسية أمس برئاسة أسامة العتيبي على تخصيص 10 أنشطة تجارية لمشروع (برايح سالم) في منطقة السالمية.
ووافق المجلس على طلب الإدارة العامة للطيران المدني باستخدام مساحة الاستعمالات التجارية لخدمة قاعة (vip) للمسافرين بمطار الكويت الدولي وذلك بمساحة محددة تبلغ 2565 متر مربع وبنسبة لا تزيد عن 2 في المئة من إجمالي مساحة الموقع.
كما وافق المجلس على عدد من المواضيع منها طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري ترحيل جسر المشاة المخصص سابقا بين منطقتي خيطان والفروانية فوق طريق المطار إلى موقع آخر بديل وذلك لتفادي التعارض بين جسر المشاة المقترح وجسور السيارات القائمة في نفس المنطقة.
ووافق المجلس على طلب شركة نفط الكويت بتخصيص موقع بديل لموقع المكاتب المؤقتة وتشوين مواد المخصص بموجب قرار اللجنة المؤقتة بمنطقة الشعيبة لتنفيذ مشروع تقديم خدمات لعمليات الحفر.
ورفض المجلس طلب نادي المصارف الكويتية استثمار قطعة الأرض المقابلة لوزارة الإعلام، فيما رفض إقرار العطلة الصيفية للمجلس إلى الجلسة المقبلة حتى يبدي الأعضاء رأيا متوافقا مع المدة المقترحة.
وأجل المجلس مناقشة مستوى النظافة في جميع المحافظات وإعادة تدوير النفايات ووضع أماكن متعددة للمهملات في المجمعات والأسواق بعد أن تقوم البلدية بتجهيز كافة الردود والاستفسارات المتعلقة في هذا الجانب.