أعلن الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي، اليوم الإثنين، استعداد الوزارة ممثلة في إدارة الطوارئ الطبية لعطلة العيد من خلال خطة تواكب هذه المناسبة.
وقال في تصريح صحافي إن من ضمن استعدادات إدارة الطوارئ الطبية بهذه المناسبة تجهيز عيادة ونقطة إسعاف في مسجد الدولة الكبير لصلاة العيد، ونقاط إسعاف في أماكن مصليات العيد بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فضلا عن نقاط إسعاف بالأماكن الترفيهية، بالإضافة الى العيادات المجهزة في بعض المجمعات التجارية الكبيرة وكذلك 75 مركز إسعاف ونقطة منتشرين في دولة الكويت وعلى الخطوط السريعة شمال وجنوب الكويت لخدمة رواد الشاليهات والمزارع على مدار الساعة.
وافاد بأن خدمة الإسعاف الجوي ستشارك في تقديم العناية الطبية الطارئة للحالات في المناطق البعيد والنائية والجزر، علاوة على سيارات الإسعاف الجديدة والتي زادت من عدد الأسطول ليصل الى 206 سيارات. كما تم وضع قسم العمليات وغرفة الطوارئ المركزية على أهب الاستعداد عند حدوث أي طارئ لا سمح الله.
وأشاد بجميع العاملين في أقسام إدارة الطوارئ الطبية والعاملين في وزارة الصحة من كوادر طبية وفنية وإدارية على جهودهم المبذولة التي يقومون بها، وشاكرا جميع فنيي الطوارئ الطبية لما يقومون به من دور بارز في خدمة الجمهور.