تقدم النائب ماجد المطيري باقتراح برغبة قال فيه :قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإيقاف البدل الخارجي من مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية وإليها بحجة أن فتح باب البدل الخارجي سوف يكون له ضرر كبير على المواطنين ذوي الدخل المحدود وضعيفي الدخل، وهو ما يناقض النظم واللوائح والقوانين التي تمنح الحق لأصحاب القسائم كامل حقوقهم التي كفلها الدستور في منح المواطن حرية اختيار السكن.
وبين أن البدل الخارجي يجب أن توافق عليه المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمواطنين كافة المخصصين على مشروع مدينة جنوب صباح الاحمد من منطلق العدالة والمساواة، خاصة وقد بدأت المؤسسة بمشاريع أُخرى جديدة قد يكون لبعض المخصصين رغبة بها.
بالإضافة إلى أن اختصار فتح البدل الخارجي يشكل نوعًا من أنواع التسهيل على المواطنين، ويحل جزءاً من أزمة الإسكان ويشكل باباً لفتح المجال للكل للتخصيص بأي منطقة وعدم التخوف من بُعد المدينة عن المناطق الداخلية.
حيث إن استثناء منطقة جنوب صباح الأحمد السكنية يعد مخالفاً للعدالة والمساواة واللوائح والقوانين، وعلى مسؤولي الإسكان الالتفات لمتطلبات أهالي مدينة جنوب صباح الأحمد، حيث إن فتح هذا البدل بالتزامن مع إنشاء وتخطيط العديد من المناطق الجديدة سيعمل على تحريك السوق وخلق تنافس في العرض والطلب وتتاح عدة خيارات أمام المواطنين، كما أن ميزة البدل الخارجي قبل أوامر البناء لكل من امتلك أرضاً تشجع المواطن على الدخول في المشاريع الإسكانية وعدم الانتظار.
وحيث أنه قامت مؤخراً المؤسسة العامة للرعاية السكنية بفتح باب البدل الخارجي في منطقة جنوب المطلاع السكنية فتطبيقا لمبدأ المساواة والعدل.  
   لذا فإنني أتقدم بـ « الاقتراح برغبة « التالي . قيام وزارة الدولة لشئون الإسكان والمؤسسة العامة للرعاية السكنية بإصدار قرار تسمح بموجبه بفتح باب البدل الخارجي بشكل عاجل لرغبة جموع المواطنين بالاستمتاع بهذه الميزة سواء بالخروج أو الدخول إلى مدينة جنوب صباح الاحمد السكنية ، أُسوة بالبدل الخارجي المسموح به في باقي المناطق السكنية .