جموع غفيرة من المصلين أدت صلاة القيام لليلة الـ27  من رمضان في مساجد الدولة بمحافظاتها الست، وفي مقدمة المساجد جاء مسجد الدولة الكبير الذي شهد إقبالاً منقطع النظير من المواطنين أو المقيمين ، حيث أم المصلين في صلاة القيام  في الركعات الأربع الأولى القارئ فهد الكندري وفي الركعات الأربع الثانية القارئ مشاري العفاسي، وألقى الخاطرة الإيمانية بعد الركعة الرابعة الداعية الإسلامي الشيخ أحمد القطان .
وفي هذا الإطار بذلت إدارة مساجد حولي جهودا استثنائية بقيادة د.خالد الحيص ، ففي مسجد جابر العلي بمنطقة الشهداء أم المصلين الشيخان عثمان نور وعبد العزيز الزهراني ضيفي الكويت من كينيا والسعودية تباعا، وبينهما ألقى الدكتور راشد العليمي خاطرة إيمانية بعنوان رمضان والقلوب.
وفي مسجد بلال رسمت لوحة فنية إيمانية مشهودة فرغم التوسعة الجديدة، إلا أنها لم تكف المصلين الذين توافدوا بالآلاف إلى المسجد مبكرا، وبذلت اللجنة العليا المنظمة جهودا كبيرة لاستيعاب أكثر من 20 ألف مصل أدوا صلاة التهجد خلف كل منالشيخين قتيبة الزويد وياسر الفيلكاوي اللذين برعا في التلاوة الخاشعة التي أبكت المئات من المتهجدين .
وشاركت وزارات ومؤسسات الدولة في إنجاح تلك الليلة المباركة فكان لحضور أجهزة الأمن والإطفاء والمرور والإسعاف والطوارئ والإعلام بالغ الأثر في طمأنة الجميع .