أكد النائب ثامر السويط ان لجنة التحقيق في الجوازات المزورة  المنبثقة عن لجنة حقوق الإنسان اجتمعت الاجتماع الرابع.  وقال إنه خلال الاجتماعات السابقة تم الاجتماع مع عديد من الجهات منها وزير الداخلية والجهاز المركزي للمقيمين ووكيل وزارة الداخلية ووزارة الإعلام ووزارة الخارة ووزارة الخارجية والمعلومات المدنية.
 
وبين انه تم توجيه طلبات إلى هذه الجهات الحكومية وننتظر ردودها ومن ثم استكمال عمل التحقيق. وقال إن قضية الجوازات المزورة كان  اسلوب معالجة للاسف الشديد اشرفت عليه الحكومة وشجعت عليه حيث تم اللجوء من قبل الأخوة غير محددي الجنسية إلى دول أخرى تعاني من فساد سياسي أو استبداد سياسي أوغير ذلك. وبين أن أجهزة الدولة كانت ترعى هذه العمليات ولذلك استدعينا وزارة الإعلام والجهات المعنية والتجارة وقابلنا ايضا رئيس الركان ممثلا عن وزير الدفاع. 
 
وأضاف أنه تم الانتهاء إلى التوصية الآتية: بسبب الاوضاع الاقليمية الملتهبة والتصعيد العسكري في منطقة الخليج  نوصي بالتجديد وعدم فصل أي شخص من منتسبي الجيش  منغير محددي الجنسية بسبب عدم تجديد الجهاز المركزي لبطاقاتهم لحين انتهاء لجنة التحقيق ورفع أعمالها إلى مجلس الأمة.