أعلن نادي الالعاب الشتوية الكويتي أن الاتحاد الدولي لهوكي الجليد وافق على مشاركة منتخب الكويت للعبة في تصفيات دورة الالعاب الأولمبية الشتوية المقررة في مدينة بكين الصينية عام 2022 كما منح الاتحاد النادي صوتين في اجتماعاته.
وقال رئيس النادي فهيد العجمي في بيان صحفي اليوم السبت ان هذين القرارين جاءا في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (الكونغرس) المنعقد حاليا في سلوفاكيا بمشاركة 107 اتحادات وطنية من مختلف دول العالم وذلك على هامش بطولة كأس العالم للعبة للفئة الأولى المتواصلة في سلوفاكيا.
وأضاف العجمي أن منح الاتحاد الدولي صوتين للنادي يعد عضوية كاملة في الاتحاد ليكون على قدم المساواة مع أكبر الاتحادات الرياضية الوطنية في العالم موضحا أن ذلك يأتي عقب تحقيق الجانب الكويتي لشروط الاتحاد الدولي وأهمها انتظام الأنشطة المحلية والمشاركة في تصفيات كأس العالم مرتين متتاليتين "و هو ما تحقق".
وذكر أن ازرق الهوكي سيشارك في التصفيات الأولمبية التي ستقام في هونج كونج نوفمبر المقبل إلى جانب منتخبات الصين تايبيه و تايلاند والدولة المضيفة هونج كونج معتبرا ما تحقق بمنزلة الإنجاز المهم للشباب الكويتي الممارس لهذه اللعبة.
ولفت الى ان المنتخب سيستعد جيدا لهذه التصفيات لا سيما في ظل قرب الانتهاء من بناء صالة الالعاب الشتوية الاولمبية التي تشيد في ساحة بيان التابعة للهيئة العامة للرياضة منوها بدور مجلس إدارة النادي بتحقيق هذا الإنجاز الذي سينعكس إيجابا على تطور هذه الرياضة في البلاد.
واشار العجمي الى ان الاجتماعات التي شاركت معظم الاتحادات الوطنية في العالم وهي 107 اتحادات ومنها عربية شهدت التصويت على عدة قرارات فنية و إدارية مهمة تخص تطوير اللعبة وسلامة اللاعبين وتحديد الدول المستضيفة للبطولات العالمية والقارية المقبلة والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي.