قال مدرب نجوم الكويت محمد ابراهيم الملقب بالجنرال من قبل الجماهير الكويتية لـ «الوسط»: بأن موقف النجم المصري محمد أبوتريكة أكثر من رائع.
وأكد الجنرال ان موقف أبوتريكة ليس جديدا عليه، وليست المرة الأولى له في المواقف الإنسانية والوطنية، فهو أسطورة في اللعب وفي الأخلاق وفي الوطنية أيضا، ولا يمكن لعاقل أن يزايد على هذا النجم الخلوق.
وأوضح إبراهيم أن ابتسامة سمو الأمير خلال حضوره طوال المباراة مكسب حقيقي انعكس على الجماهير، التي كانت اللاعب رقم واحد في إنجاح هذه الاحتفالية.
وأشاد الجنرال بالتنظيم وشكر كل القائمين على هذه الاحتفالية سواء من اللجنة المنظمة أو الداخلية أو المتطوعين.
وعن تدخل مساعد ندا القوي على النجم البرتغالي لويس فيجوا، أوضح إبراهيم أن مساعد ندا خلال المباريات يكون جديا سواء مباراة ودية أو رسمية فهي طبيعة لاعب، ولكنه قيمة كبيرة وحمل شارة القيادة خلال اللقاء أمام أساطير العالم، كما أن هناك 4 لاعبين حملوا شارة القيادة هم بدر المطوع وحسين حاكم ومساعد ندا ومحمد جراغ، وهذه تحسب للجهاز الفني والإداري وستكون نقطة مضيئة في تاريخ هؤلاء اللاعبين.
وعن مباراة نصف نهائي كأس سمو ولي العهد بين الكويت وخيطان قال مدرب فريق الكويت محمد إبراهيم: إن المباراة ستكون قوية خصوصا أن خيطان هو مفاجئة هذه البطولة.وحذر الجنرال من تراخي اللاعبين أمام خيطان، مؤكدا : لن أسمح بهذا الأمر، لأن احترام المنافس أولى خطوات الانتصار.
أرضية الملعب
من جانبه أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة حمود فليطح أن هذه الاحتفالية كانت ناجحة بشهادة الجميع، سواء من ناحية التنظيم أو الجماهير التي كانت العامل الأبرز في انجاح هذه الاحتفالية.
وقال فليطح في تصريح خاص لـ « الوسط»: أرضية الملعب لم تظهر بالشكل المطلوب خلال المباراة موضحا أن أرضية ملعب استاد جابر كانت رائعة قبل أسبوعين ولكن المهندس المشرف على الملعب بالغ في وضع السماد لأرضية الملعب مما اثر على شكل الملعب.
وحول جاهزية الملعب لاستضافة مبارايات كبيرة أو نهائيات مثل نهائى كأس سمو ولي العهد أكد فليطح: أن الاستاد جاهز لإقامة أي مباراة على أرضيته إذا طلب الاتحاد ذلك، مضيفا  أن هدفنا هو إرضاء الجماهير وإدخال الفرح والسرور لنفوسهم.
وعن رأيه في موقف النجم المصري محمد أبوتريكة قال فليطح: أبوتريكة نجم كبير وشرف الكويت والحفل بتواجده وكان خير سفير للشعب المصري الحبيب والجماهير المصرية المتواجدة في الاستاد.
وتمنى فليطح أن تنتهي الأزمة الرياضية والانقسام في الشارع الرياضي وأن تعود عجلة الرياضة الكويتية للدوران من جديد والمنافسة على الألقاب، بعد مشاهدة الفرحة على الجماهير خلال حفل افتتاح استاد جابر، مضيفا أن وجود رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال الاحتفالية ودعمه للمهرجان وفرحة الشعب الكويتي خطوة من الممكن أن تقرب وجهات النظر بين الطرفين.