وجه النائب د. بدر الملا سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن سبب تكدس المراجعين في إدارة السجل المدني بالهيئة العامة للمعلومات المدنية.
 ونص السؤال على ما يلي: تعاني إدارة السجل المدني بالهيئة العامة للمعلومات المدنية في الآونة الأخيرة من تكدس المراجعين في مكتب المواطنين ومكتب الوافدين ومكتب الشهادات ما خلق تذمراً كبيراً وإرباكا للموظفين العاملين بإدارة السجل المدني، وقد نما إلى علمنا وجود خلافات داخل الإدارة. يرجى تزويدي بالآتي: 
1 - عدد الموظفين العاملين في مكتب المواطنين ومكتب الوافدين وعدد الموظفين في مكتب الشهادات خلال السنتين الماضيتين منذ شهر مايو 2017 حتى تاريخ ورود السؤال.
 2 - عدد الموظفين المتقدمين بطلب نقل من المكاتب الثلاثة المذكورة سابقاً بإدارة السجل المدني.
 3 - أسباب طلبات النقل وتواريخها وعددها.
 4 - عدد طلبات النقل التي تمت الموافقة عليها وسبب الموافقة.
 5 - عدد طلبات النقل التي لم تتم الموافقة عليها وسبب عدم الموافقة.
 6 - عدد الموظفين في مكتب المواطنين ومكتب الوافدين ومكتب الشهادات بإدارة السجل المدني المحالين لإدارة الشؤون القانونية للتحقيق خلال السنتين الماضيتين مع بيان أسباب إحالة الموظفين بالسؤال السابق للتحقيق.
 7- النتائج التي توصلت إليها الإدارة القانونية بالتحقيقات الخاصة بالسؤالين الماضيين مع تزويدنا بنسخة من نتائج التحقيق
 كما وجه النائب د. بدر الملا سؤالاً إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، عن حقيقة موافقة (الكهرباء) على لوحات الجهد المنخفض بشكل مخالف للشروط في مشروع المطار(t2) ونص السؤال على ما يلي:
 يعد مشروع مطار الكويت الدولي (t2) من المشاريع الحيوية في دولة الكويت وقد نمى إلى علمنا أن هناك من المخالفات التي وقعت بالنسبة للشروط والمواصفات الخاصة بعقد المشروع، وعلى وجه الخصوص الحصول على موافقة وزارة الكهرباء والماء على لوحات الجهد المنخفض بشكل مخالف للشروط الخاصة بعقد المشروع.يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
 1 - هل قامت وزارة الكهرباء والماء بمراجعة البند رقم 262416/1.05/f المتعلق بالمواصفات والشروط والذي ينص بوضوح على عدم اعتماد اللوحات الكهرباء المصنعة تحت اتفاقية ترخيص، وعلى ضرورة أن تكون للشركة المعتمدة شهادات فحص خاصة بها تحمل تصميمها الخاص بها؟ في حالة كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدنا بما يثبت ذلك وفي حالة كانت الإجابة النفي يرجى بيان أسباب ذلك والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان الاتساق مع الشروط والمواصفات الخاصة بعقد المشروع.
 2 -  استنادا إلى البند رقم 262416/1.05/d من العقد هل قامت الشركة المعتمدة بتقديم  التقارير كافة الخاصة بشهادات الفحص لجميع اللوحات الكهربائية (smsb-msb-mcc-mltp)؟ وهل استوثقت الوزارة من أن هذا التقرير يجب أن يكون مكتمل عدد الصفحات لتوضيح إجراءات وخطوات الفحص على اللوحات الكهربائية والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية iec61439 part 1&2 ؟ مع مراعاة تزويدنا بما يثبت ذلك.
 3 - هل تم تحقيق الشروط الواردة في البند رقم 262416/1.04/b-2 من وجوب أن يتم الفحص للوحات الكهربائية من قبل هيئات عالمية أو مختبرات مستقلة؟ وهل تم التأكد من أن اللوحات لم يتم اختبارها في مختبرات تابعة للشركة الموردة للقواطع الكهربائية ((eaton والتي تستخدمها الشركة داخل لوحاتها الكهربائية من أجل ضمان استقلالية مختبرات الفحص.
 4 - يرجى تزويدنا بالمشاريع الكبرى لديكم والتي تم تنفيذها من قبل الشركة المعتمدة تعادل بحجمها أو تقل عن مشروع مطار الكويت الدولي أو أحد مشاريع فروع وزارة الكهرباء على سبيل المثال (قسم النقل- قسم التوزيع- قسم محطات القوى – قسم الماء وقسم الصيانة).