يبدو فيورنتينا ونابولي مرشحين بقوة لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي عندما يستضيفان يوفنتوس ولاتسيو اليوم وغدا الأربعاء على التوالي في اياب الدور نصف النهائي.
وكان فيورنتينا قطع شوطا كبيرا نحو دور الاربعة بفوزه على يوفنتوس في عقر دار الاخير 2-1 ذهابا، فيما عاد نابولي بتعادل ثمين من ارض مضيفه لاتسيو 1-1.
وكان نابولي توج بلقب الموسم الماضي على حساب فيورنتينا 3-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة.
وتقام المباراة النهائية هذا الموسم في 7  يونيو المقبل على الملعب ذاته.
في المباراة الاولى على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا، يعول فيورنتينا على عاملي الارض والجمهور لتأكيد تفوقه على فريق «السيدة العجوز» ذهابا وان كان الاخير لعب في غياب اكثر من لاعب اساسي ابرزهم الحارس العملاق جانلويجي بوفون والمدافع السويسري ستيفان ليشتاينر والفرنسي باتريس ايفرا وجورجو كييليني واندريا بيرلو، ودخل الاسباني الفارو موراتا والارجنتيني كارلوس تيفيز في الشوط الثاني.
كان الفوز هو الاول لفيورنتينا على يوفنتوس في تورينو منذ  مارس 2008 عندما فاز 3-2.
كما انها الخسارة الاولى ليوفنتوس على ملعبه الجديد منذ سقوطه امام بايرن ميونيخ الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2013.
ويعقد فيورنتينا امالا كبيرة على مهاجمه الجديد المعار من تشلسي الانكليزي الدولي المصري محمد صلاح صاحب ثنائية الفوز ذهابا و7 اهداف في 9 مباريات منذ انضمامه الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.
ويمر فيورنتينا بأحسن حالاته في الوقت الحالي وهو انتزع المركز الرابع من سمبدوريا في الكالشيو بفوزه عليه بثنائية بينها هدف لصلاح.
بيد ان مهمة فيورنتينا لن تكون سهلة امام يوفنتوس الذي ضمن بشكل كبير الاحتفاظ بلقب الدوري للعام الرابع على التوالي، وبالتالي سيركز جيدا على مباراة الغد في سعيه الى تحقيق الثنائية المحلية والاستعداد الجيد لمواجهتيه لموناكو الفرنسي في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وفي الثانية على ملعب سان باولو، يسعى نابولي الى تعويض خسارته امام روما صفر-1 اول من امس السبت في صراعهما على الوصافة، عندما يلاقي فريق العاصمة الثاني لاتسيو.
وتضاءلت حظوظ نابولي كثيرا في انهاء الموسم في الوصافة المؤهلة مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا كونه بات يتخلف بفارق 9 نقاط عن روما، وبالتالي سيركز جهوده على مسابقة الكأس لانقاذ موسمه وان كان توج بلقب الكاس السوبر على حساب يوفنتوس ولا يزال في المنافسة على لقب مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» حيث سيلاقي فولفسبورغ الالماني في الدور ربع النهائي.
ولن يكون لاتسيو لقمة سائغة امام نابولي خاصة وانه حقق 7 انتصارات متتالية حتى الان ويحتل المركز الثالث في الكالشيو بفارق نقطة واحدة خلف جاره روما.
وسيطر الفريقان على لقب المسابقة في الاعوام الثلاثة الاخيرة (نابولي عامي 2012 و2014 ولاتسيو عام 2013).
يذكر ان روما ويوفنتوس هما الاكثر فوزا بكأس ايطاليا (9 القاب لكل منهما) امام انتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).