أعلن مراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس موافقة مكتب المجلس على تخصيص جلسات إضافية في شهر يونيو المقبل بحيث تكون في يوم الخميس عقب جلستي الثلاثاء الأربعاء المحددتين سابقا وذلك لمناقشة قوانين عدة لاسيما المتعلقة بالميزانيات والحسابات الختامية.
 
جاء ذلك في تصريح صحفي للنائب المرداس عقب انتهاء إجتماع مكتب المجلس أمس برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وحضور أعضاء المكتب لمناقشة جدول أعمال جلسة المجلس العادية المقرر عقدها اليوم وغدا.
وينظر مجلس الأمة بجلسته العادية اليوم وغداً في الطلبين المقدمين لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بصفتهما اذ من المنتظر تحديد موعد لمناقشتهما.
 
محمد المطير ومحمد هايف ثلاثة محاور يتعلق الأول منها بـ»هدم دولة المؤسسات»، أما المحور الثاني فيدور حول «ظلم الكويتيين في التوظيف وعدم إنصاف المتقدمين على وظيفة محام (ب) في الفتوى والتشريع» في حين يعنى المحور الثالث بـ»التجاوزات في المناقصات العامة وهدر أموال الدولة».   
 
ويشمل طلب استجواب الصالح المقدم من النائبين 
كما يتضمن طلب استجواب وزير الإعلام المقدم من النواب رياض العدساني والدكتور عادل الدمخي ومحمد الدلال أربعة محاور يتعلق الأول بـ»مخالفة القانون وسوء استعمال السلطة فيما مارسه الوزير من تجاوزات في أداء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية».   ويدور المحور الثاني حول «تجاوزات في وزارة الإعلام» أما المحور الثالث فيعنى بـ»المخالفات في الهيئة العامة للرياضة» في حين تطرق المحور الرابع إلى «الأسئلة البرلمانية».