يتطلع فريق برشلونة الأسباني للانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس العالم للأندية وذلك عندما يواجه ريفر بليت الأرجنتيني الأحد في المباراة النهائية على استاد يوكوهاما الدولي في اليابان.
ويسعى برشلونة لتقديم عرض شيق في سبيل التتويج باللقب للمرة الثالثة بعد تجربته الناجحة في البطولة عامي 2009 و2011، كما يسعى الفريق الكاتالوني لإحراز لقبه العشرين على الساحة الدولية والقارية ليعادل الرقم القياسي الذي ينفرد به فريق الأهلي المصري.
وعلى الجانب الأخر، فإن ريفر بليت لن يكون بالصيد السهل، حيث تراود الفريق أحلام مشروعة هو الأخر في ظل سعيه لأن يصبح رابع فريق من أمريكا الجنوبية وأول فريق أرجنتيني يحرز اللقب بعد كورينثيانز (2000 و2012) وساو باولو (2005) وإنترناسيونال (2006).
وتحوم الشكوك حول مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الغد بعد غياب عن مواجهة قوانجتشو بسبب معاناته من مغص كلوي، ولكن المهاجم البرازيلي نيمار شارك في تدريبات الفريق أمس الجمعة ويبدو جاهزا لمواجهة ريفر بليت.
وفي المقابل، تبدو صفوف ريفر بليت مكتملة حيث لا يعاني الفريق من أي إصابات وأي حالات إيقاف في صفوفه.
ومن المتوقع أن يلعب برشلونة بتشكيله الأساسي المكون من كلاوديو برافو، وداني ألفيش وجيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وخوردي ألبا وإيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس واندريس انيستا ونيمار ولويس سواريز، مع إيجاد البديل المناسب لميسي في حال غيابه عن المباراة النهائية.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية في البطولة ، يسعى هيروشيما لمواصلة عروضه القوية في البطولة بعد فوزه على اوكلاند سيتي النيوزلندي 2- صفر في المباراة الافتتاحية ثم الفوز على مازيمبي الكونغولي 3- صفر قبل الهزيمة بهدف نظيف امام ريفر بليت.
وفي المقابل يتطلع قوانجتشو لتعويض جماهيره عن العرض المخيب للامال امام برشلونة، وتحقيق الفوز الثاني في البطولة بعد الفوز على كلوب امريكا 1/2 من أجل الفوز بالميدالية البرونزية للبطولة.
مشاركة ميسي
ذكرت صحيفة «أس» اليومية الرياضية الإسبانية أن الألم الذي عانى منه ليونيل ميسي نتيجة حصوة في الكلى وأبعده عن قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم قد زال وسيتم تحديد ما إذا كان جاهزا لخوض النهائي.
وذكرت الصحيفة الإسبانية اليومية عبر موقعها على الإنترنت أن ميسي تحمل «ليلة سيئة» أخرى لكن الألم الذي سببته الحصوة زال.
وقال النادي إنه غاب عن التدريب لكن دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
ويكافح ميسي ليكون جاهزا لخوض المباراة النهائية أمام ريفر بليت لتكون المرة الثانية طوال مسيرته التي يخوض فيها مباراة أمام فريق أرجنتيني.
وغاب المهاجم البرازيلي نيمار أيضا عن مباراة الأمس بعد إصابته بشد خفيف في العضلة الضامة قبل مواجهة باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
وقال النادي إن ميسي سيواصل برنامجه التأهيلي.