الدلال: لم نقدم الاستجواب اعتباطاً وندرك حجم المخالفات والتجاوزات
البابطين: ملف الحيازات الزراعية سيكون القشة التي تقصم ظهر البعير

قدم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري استيضاحا بخصوص الاستجواب المقدم له من النواب رياض العدساني ومحمد الدلال وعادل الدمخي، والمدرج على جلسة الغد ، طالبا بيان بعض الوقائع التي يرى أنها تحتاج إلى توضيح أكثر. وقال الجبري في الاستيضاح المقدم منه الى رئيس المجلس إنه يجب أن يكون موضوع الاستجواب واضحا ومبنيا على وقائع محددة والا يكون غامضا مبهما ، مطالبا بتحديد الحيازات الزراعية التي قامت الهيئة بتوزيعها لأطراف أخرى كان من المفترض ان يكون للمتضررين نصيبا فيها وتحديد الوقائع المخالفة للقانون التي تشكل هدرا لأراضي الدولة، وتزويده بالمستندات الدالة على ذلك حتى لا تكون اتهامات مرسلة بلا دليل. الى ذلك ، عقد النواب المستجوبون مؤتمرا صحافيا.وقال النائب محمد الدلال : حين تقدمنا باستجواب للوزير الجبري كنا مدركين لحجم المخالفات والتجاوزات في الجهات التابعة له، مؤكدا أن ملفات الحيازات والإعلام التي تعهد الوزير بحل تجاوزاتها ومخالفاتها لم تعالج.
وأضاف الدلال: نحن لم نقدم الاستجواب اعتباطا، فنحن مدركين للعمل في القطاعات التابعة للجبري، وهناك هدر في الاعلام والحيازات والجزء الكبير من المسؤولية يتحمله الوزير.
بدوره أكد النائب عبد الوهاب البابطين أن ملف الحيازات الزراعية سيكون القشة التي تقصم ظهر البعير، مشيرا إلى أنه يملك مستندات ليست موجودة في لجنة حماية الأموال .