الفضالة لوفد أممي: التجنيس حق سيادي للدولة
 بحث رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة مع رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت سامر حدادين تعزيز التعاون مبينا جهود الكويت لحل قضية المقيمين بصورة غير قانونية.   
وأوضح الجهاز في بيان صحفي أمس ان الاجتماع يأتي في اطار الاجتماعات الدورية مع ممثلي المنظمات الحقوقية والدولية تعبيرا عن انفتاح الجهاز للتواصل مع تلك المنظمات والعمل في جو من الوضوح والشفافية.   
وذكر الجهاز ان الفضالة اوضح للوفد ان هذه الفئة معفية من كل الرسوم الصحية كما انها تمنح بطاقة تموينية اسوة بالمواطنين الكويتيين وشدد على ان التجنيس حق سيادي للدولة.
واشار الى ان الفضالة أشاد خلال الاجتماع بالجهود التي يقوم بها برنامج الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على المستوى العالمي شارحا الجهود التي تبذلها الكويت من أجل حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية.   
وافاد بأن حدادين والوفد المرافق له اطلعوا خلال الاجتماع على كل الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الدولة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية والتي شملها القانون (409/2011) وفي مقدمتها مجانية العلاج والتعليم وتنظيم إصدار شهادات الميلاد والوفاة والزواج والطلاق إضافة إلى استخراج رخص القيادة.