وجه النائب بدر الملا سؤالاً إلى وزير المالية د. نايف الحجرف عن أسس ومعايير التوزيع الجغرافي للاستثمارات التي تديرها الهيئة العامة للاستثمار ودرجة المخاطر المحددة لكل تركز استثماري في كل دولة يستثمر فيها.ونص السؤال على ما يلي: 
تعد الهيئة العامة للاستثمار بمثابة الذراع الاستثمارية لدولة الكويت وهي تشكل أول صندوق سيادي في العالم، ونظرا لأن هذه الذراع الاستثمارية بمثابة المصدر الثاني للدخل بعد النفط، الأمر الذي يتطلب من وزير المالية مصارحة الشعب عن توافر أسس الاستثمار في العمليات الاستثمارية.يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما أسس ومعايير التوزيع الجغرافي للاستثمارات التي تديرها الهيئة العامة للاستثمار؟ وما درجة المخاطر المحددة لكل تركز استثماري في كل دولة يستثمر فيها؟ مع مراعاة تزويدنا ببيان يحدد التوزيع الجغرافي للأموال المستثمرة لكل دولة على حدة.
 2 -هل هناك دراسة جدوى لبيان درجة التركيز الاستثماري عند التوزيع الجغرافي للاستثمارات؟ في حال وجودها يرجى تزويدنا بنسخة منها وفي حال عدم وجودها يرجي بيان أسباب ذلك.
 3 -هل هناك استثمارات تستثمر في دول تعد من الدول عالية المخاطر حسب تصنيف مجموعة العمل المالي بالنسبة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؟ في حال وجود ذلك يرجى تزويدنا بنسخة من تصنيف مجموعة العمل المالي لتلك الدول وبيان أسباب قيام الهيئة بالاستثمار فيها والاحتياطات والتدابير المتخذة من قبل الهيئة.
4 - هل هناك استثمارات تستثمر في دول غير آمنة سياسيا أو اقتصاديا أو أمنيا أو قضائيا في حال كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدنا بمبررات ذلك وقيمة تلك الأموال المستثمرة والتدابير المتخذة لتلافي الضرر بالمال العام. وهل هناك دراسة جدوى تؤكد أن الدول التي تستثمر فيها آمنة سياسيا واقتصاديا وامنيا وقضائيا؟ في حال كانت الإجابة نعم يرجى تزويدنا بنسخة من تلك الدراسة وفي حال كانت الإجابة النفي يرجى تزويدنا بمبررات عدم وجود تلك الدراسة.
 5 -هل هناك استثمارات تستثمر في دول تتسم عملتها الوطنية بالتذبذب أو التعويم؟ في حال الإجابة الإيجاب يرجى تزويدنا بمبررات ذلك وقيمة تلك الأموال المستثمرة والتدابير المتخذة لتلافي الضرر بالمال العام ؟ وهل هناك دراسة جدوى تؤكد أن الدول التي تستثمر فيها تتسم عملتها بالثبات النسبي ؟ وفي حال الإجابة النفي يرجي تزويدنا بمبررات عدم وجود تلك الدراسة.
 6 - يرجى تزويدنا ببيان يوضح تنوع الأصول ما بين عقارات واسهم وسندات وأذونات خزينة وغيرها من الأصول مع بيان قيمة الأموال المستثمرة في كل اصل.
 7 - هل قامت الهيئة العامة للاستثمار باستثمار جزء من أموالها في مجال الأمن الغذائي؟ في حال الإجابة النفي يرجى بيان أسباب ذلك؟ وهل هناك خطة زمنية لتخصيص جزء من الاستثمار بالأمن الغذائي